الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة تنظم محاضرة "مكانة القدس الدينية والتاريخية" بقلقيلية

نشر بتاريخ: 01/04/2018 ( آخر تحديث: 01/04/2018 الساعة: 14:47 )
الشبيبة تنظم محاضرة "مكانة القدس الدينية والتاريخية" بقلقيلية
قلقيلية- معا- نظمت حركة الشبيبة الطلابية في إقليم قلقيلية فتح، محاضرة حول مكانة القدس الدينية والتاريخية، في مدرسة ذكور عزون الثانوية، واستضافت فيها احمد طاهر عودة مستشار محافظ قلقيلية، وبمشاركة وحضور ابو سائد قواس مسؤول حركة الشبيبة الطلابية في حركة فتح إقليم قلقيلية، وعبد اللطيف رضوان مدير المدرسة.
ورحب رضوان بالحضور، شاكرا حركة الشبيبة الطلابية على استهدافها لطلبة المدرسة بهذه المحاضرة التوعوية الهامة، والتي تبرز تاريخ القدس العريق وهويتها العربية والاسلامية، وتفند ادعاءات الاحتلال البغيض.
واستعرض المحاضر عودة تاريخ القدس منذ اقدم العصور، وهويتها العربية الفلسطينية، والحق التاريخي والديني فيها، وفند ادعاءات الاحتلال الاسرائيلي ومحاولات تهويدها من خلال اقتلاع اهلها وسرقة تاريخها وتشويه جغرافيتها، مشددا على اهمية دور الاجيال الشابة وطلبة المدارس في الحفاظ على الارث التاريخي والثقافي والديني للقدس العربية، والدفاع عن ارثها الحضاري، وهويتها العربية الفلسطينية.
من جانبه، شكر قوّاس ادارة المدرسة وطاقمها التدريسي على الجهود التي تقدمها في إطار رفع مستوى الوعي الوطني وعلى التعاون والشراكة مع حركة الشبيبة الطلابية، موضحا ان تنفيذ المحاضرة يأتي ضمن سلسلة محاضرات وورش عمل توعوية لحركة الشبيبة في المدارس، لتعزيز الوعي الوطني، وتعميق الانتماء.