/* */
الأخــبــــــار
  1. الجهاد لـمعا: لا بوادر لرفع الحصار عن غزة خلال وقت قريب
  2. شرطة رام الله تعثر على طفلة 14عاما من سكان يطا اختفت اثارها يوم الجمعة
  3. الصحة: 13 اصابة بنيران الاحتلال شرق دير البلح
  4. الخليل- المخابرات تقبض على متهم بارتكاب جريمة قتل وقعت قبل عام
  5. الشرطة تضبط 2600 شتلة مخدرة داخل مشتل كبير في بلدة السموع جنوب الخليل
  6. الحمد الله: لن تفلح أمريكا بإجبار شعبنا على التنازل عن حقوقه
  7. 4 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في معتقلات الاحتلال
  8. المجلس الوطني يدعم مشروع قرار مجلس النواب الأردني حول "الأونروا"
  9. اتحاد الموظفين بالاونروا يعلن الاثنين إضراب شامل في كافة مؤسسات بغزة
  10. 13 الف موظف يخرجون في شوارع غزة مطالبين بوقف تقليصات الاونروا
  11. انطلاق مسيرة حاشدة بغزة رفضا لسياسة "الاونروا" بحق العاملين واللاجئين
  12. الاحتلال يواصل منع المحامين من زيارة الأسير المضرب خضر عدنان
  13. خالد: حماس خط بداية يتنكر لتاريخ وطني مجيد
  14. المفتي العام يدعو لتكثيف شد الرحال إلى الأقصى
  15. وفاة الفنان المصري جميل راتب عن عمر ناهز 92 عاما
  16. الشرطة والاستخبارات يضبطان كيلو ونصف ماريجوانا في بيت لحم
  17. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  18. الأسير خضر عدنان يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الــ17
  19. شهيد برصاص الاحتلال باب العامود في القدس بدعوى محاولة طعن
  20. الصحة: شهيدان برصاص الاحتلال خلال مواجهات على معبر بيت حانون

محافظ جنين يشارك بحفل تأبين الصيدلاني ابو عليا

نشر بتاريخ: 02/04/2018 ( آخر تحديث: 02/04/2018 الساعة: 10:20 )
جنين- معا- أشاد محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان بمناقب المرحوم الصيدلاني وعميد لجان الإصلاح في محافظة جنين الصيدلاني راجح عوض أبوعليا، الذي كان رجل خير معطاء وطني مخلص، قدم من نفسه ووقته وماله لإصلاح ذات البين ونشر ثقافة المحبة والسلام بين أبناء شعبه.
جاء ذلك خلال حفل تأبين أقيم على مسرح المركز الثقافي الكوري، برعاية المحافظة وبلدية جنين وبالتعاون مع لجان الإصلاح في المحافظة وبحضور العقيد مهند أبو علي مدير الأمن الوقائي ووفاء زكارنة عضو المجلس الثوري لحركة فتح وممثلين عن إقيلم حركة فتح وفصائل منظمة التحرير ورؤساء بلديات ومدراء وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية والأمنية ورجال الإصلاح وعائلة المرحوم وأصدقاؤه.

وتمنى المحافظ إلى ضرورة السير على خطى المرحوم في عمل ما هو صالح لاجل الناس والوطن والسعي لإصلاح ذات البين ونشر ثقافة السلم الاهلي حتى يمكننا الاطمئنان الى مستقبل الأجيال الفلسطينية القادمة وتمتعها بالخير والصلاح على هذه الارض، داعيا الله أن يحسبه من الشهداء والصديقين لما قدمته يداه من خيرو يعوض اهله بالعمر المديد والعيش بالرضى وحسن الآخرة.
وشكر كل اللذين جاؤا للمشاركة في الاحتفاء برجل منهم عاش معهم واعطى ما استطاع لبلدة وشعبه وأهله، ووصفه المحافظ بالرجل الانيق في قلبه ومظهره وحسه واحساسه ورسالته الى الناس بالخير.

والقى كامل جبر عضو مجلس بلدي جنين كلمة بالنيابة عن رئيس بلدية جنين د. محمد ابو غالي، مثنيا فيها على المرحوم الذي تعرفه جنين ومحافظتها واستحق حب الناس وصنع لنفسه ذكرا خالدا بالخير والعطاء والتضحية.
وفي ذات السياق بين عميد رجال الإصلاح ولجان العشائر في محافظة جنين فخري التركمان علاقته الحميمة بالمرحوم ابو عليا الذي كان مثالا للخير والعطاء وحب الناس وباعثا للامل رغم الصعوبات الجليلة التي مرت على هذا الشعب، مشيدا بمناقبه وحسن اخلاقه وتفرغه للاصلاح بين الناس متنقلا من قرية الى اخرى ومن مدينة الى محافظة.
وقام صديق المرحوم الشاعر ياسين السعدي بسرد لتاريخ المرحوم وعلاقته به التي قال بانها حياة مليئة بالعطاء وجميلة حد الصدق في كل شيء قلبا وقالبا. وفي كلمة نيابة عن نقيب الصيادله القى الصيدلاني ساري العمري كلمة اشاد بها بالمرحوم الذي كانت صيدليته محلا للصحة وتقديم العلاج و في الوقت ذاته مكاناً لتقديم الخير للناس عبر جهوده في اصلاح ذات البين.

وفي كلمة لرجل الإصلاح الشيخ زياد ابودياك، قال ان ابو عليا هو ابن سيلة الظهرالتي اطلق عليها سيلة الفخر، وابن كل قرية ومدينة في محافظة جنين نسال الله ان يغفر له ويرحمه ونحن نفتخر به رجلا كان فعالا معطاء.

و عن العائلة وأصدقاء وأهل المرحوم أبو عليا، قدم الشيخ محمد صلاح ابو سعيد كلمة اشاد بها بالقائمين على تابين رجل يستحق من وطنه واهله وربعه كل احترام وتقدير، شاكرا لهم جميعا على اجتماعهم للاحتفاء به وهو رد للجميل يستحقه ابو عليا، ومحدثاً عن مناقب المرحوم واشتغاله في الإصلاح بين الناس وتودده لاهل بلده وقيامه على بعث الامل في النفوس على مختلف المراحل التي مر بها شعبنا الفلسطيني منذ النكبة ولغاية تاسيس الدولة، حيث كان صاحب كلمة وموقف يشهد له القاصي ويفخر بصنيعه.

وقدم الشيخ رجل الاصلاح نافع زيد الكيلاني للاحتفال مذكرا بضرورة عمل الخير لينال الانسان رضى الله وأقرانه وبالموت نهاية للحياة للاتعاظ وبذل الخير بما ينفع الناس، وبعد قراءة آيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ صالح عجاوي والوقوف للسلام الوطني وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء وروح المرحوم ابو عليا تم عرض فلم أنتجه مركز شارك الشبابي للحديث عن حياة المرحوم والمحطات التي مرت بها، وكونه قد عمل مدرسا للزراعة وبعدها درست الصيدلة في الخارج ليعود الى الوطن ويستقر فيه يعمل الخير لأجل أبناء شعبه حتى صار رمزاً من رموزه الوطنية وعميدا للجان الاصلاح.
وتم عرض لوصيته التي كتبها قبل وفاته بأيام طالب اهله وأبناء شعبه للعمل من اجل الوحدة والخير وبث المحبة والعمل لما ينفع الناس وينشر الخير والأمل في الأرض التي أحب وفلسطين التي عاش يعمل لأجلها مع أهلها وأحبتها ما يرضي الله.

وفي نهاية الحفل قدم محافظ جنين وسام فلسطين لعائلة المرحوم باسمه وباسم قادة الاجهزة الامنية كما قدمت البلدية درعا آخر، تقدير لدوره وجهوده في رفع اسم وطنه وخدمة شعبه.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018