الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء الطيراوي يستقبل مدير عام الدفاع المدني في اريحا

نشر بتاريخ: 02/04/2018 ( آخر تحديث: 02/04/2018 الساعة: 14:01 )
اللواء الطيراوي يستقبل مدير عام الدفاع المدني في اريحا
اريحا- معا- إستقبل معالي اللواء د. توفيق الطيراوي رئيس مجلس أمناء جامعة الإستقلال في حرم الجامعة، مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار، ويرافقه كل من نائبه العميد عمر البزور ومدير الدفاع المدني في محافظة أريحا العقيد رائد جوابرة وعدد من ضباط الدفاع المدني، في زيارته الأولى للجامعة، يوم الإثنين.

ورحب اللواء د. الطيراوي، بالضيف ومن معه، مشيداً بالعلاقة التكاملية بين جامعة الإستقلال والدفاع المدني على أكثر من صعيد، موضحاً التطور الإنشائي والاكاديمي لجامعة الإستقلال، عدا عن الإنضباط العسكري لطلبة برنامجي البكالوريوس والدبلوم، في سياق القوانين والأنظمة المعمول بها في الجامعة، والتي تؤهلهم للعمل في المؤسسة الأمنية الفلسطينية على إختلاف أذرعها.

من جهته، عبر مدير عام الدفاع المدني اللواء يوسف نصار، عن فخره بجامعة الإستقلال وطلابها، وقال: "جامعة الإستقلال إنجاز وطني ومفخرة لفلسطين من خلال مخرجاتها العلمية والعسكرية"، مؤكداً على استعداد جهازه لإستيعاب أكبر عدد ممكن من طلبة الدبلوم في الجامعة، وأنهم عازمون للتعاون مع الجامعة في الشقين النظري والعملي خلال المسيرة الدراسية للطلبة في برنامجي البكالوريوس والدبلوم.
وحضر اللقاء نواب رئيس الجامعة للشؤون العسكرية والأكاديمية والإدارية، وقدم نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية أ. د. غسان الحلو، شرحاً تفصيلياً عن كليات وتخصصات الجامعة، وأن العملية التدريسية تتم بتكامل أكاديمي وعسكري.
وأشاد نائب الرئيس للشؤون العسكرية عقيد ركن سلمان تيسير عبد الله، بجهود الدفاع المدني على مستوى الوطن، وأنه جهاز شامل يقدم خدمات للكل الفلسطيني، وأن الجامعة تقدم الصورة الكاملة للطلبة عن الدفاع المدني، متأملاً أن يتم التعاون اللازم، تلبية للخطة الإستراتيجية للجامعة في تخريج ضباط أقوياء قادرين على العمل في المؤسسة الأمنية على إختلاف أذرعها.
وقبل انتهاء الزيارة، نفذ النائب العسكري برفقة عدد من ضباط الدائرة العسكرية، جولة ميدانية للواء يوسف نصار ومن يرافقه، في كليات ومرافق الجامعة، ليتطلعوا عن كثب على التطور الإنشائي والأكاديمي المستمر في الجامعة.