السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة جنين تقرر تنظيم اسواق المدينة

نشر بتاريخ: 02/04/2018 ( آخر تحديث: 02/04/2018 الساعة: 17:04 )
محافظة جنين تقرر تنظيم اسواق المدينة
جنين- معا- ترأس محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، يوم الاثنين، اجتماعا في مقر المحافظة لمناقشة عدد من القضايا الخاصة بتنظيم وترتيب أوضاع الأسواق في مدينة جنين ومنع التعديات.
وجاء ذلك بحضور رئيس بلدية جنين د. محمد أبو غالي، ومدير الاستخبارات العسكرية المقدم حسني مبارك، ومدير شرطة مركز المدينة المقدم علي بواقنة، ومدير الضابطة الجمركية المقدم عمار ياسين، مدير الدفاع المدني العقيد عبد اللطيف أبو عمشه، ومدير التوجيه السياسي بشار جالودي، ومدير العلاقات العامة في الأمن الوطني فايز الشيخ، وسلطان زيود مدير العلاقات العامة في الأمن الوقائي، ومدير العلاقات العامة في المخابرات العامة منذر قبها، ومنصور السعدي مساعد المحافظ.
وأشار المحافظ رمضان إلى أهمية الاستمرار في ترتيب الأوضاع في الأسواق في المدينة وفق النظام والقانون ومنع التعديات على الارصفة وحرم الشارع، مع عدم التعرض لمصدر رزق التجار والباعة، ولكن بالالتزام بتنظيم الاسواق بشكل يتناسب و طبيعة المدينة وتحقيق أمن للمواطن وسهولة في التسوق. 
وطالب المحافظ الجميع التعاون مع القوة الأمنية المشتركة تكون المفروزه لعمل مع طواقم بلدية جنين وفق اختصاص ومسئولية كل جهة، مضيفا ان ترتيب الوضع التجاري وترتيب وضع البسطات العشوائية وإزالة التعديات من الشوارع الرئيسية والأرصفة هي مهمة ومسؤولية الجميع لكنها مسؤولية البلدية وطواقمها وستعمل معها لوضع أسس للعمل المشترك ومعالجة المخالفات والتدخل عند اللزوم لتحقيق مطالبات المواطنين والتجار لتنظيم الأسواق.
وطالب رمضان بتكثيف الرقابة و المتابعة على معبر الجلمة وغيره من المصادر التي ترد الينا البضائع والمنتجات الزراعية والغذائية وضبط البضائع المنتهية الصلاحية المخالفة ومنعها من التداول في الأسواق من قبل بعض التجار المستوردين او باعة المفرق، مشددا ان هذه الإجراءات ستحقق السلامة العامة.
وتطرق المحافظ أيضا في سياق حديثة إلى عدد من القضايا الخاصة باستمرار تطبيق النظام والقانون للحفاظ على السلم الاهلي كاجراءات منع اطلاق الأعيرة النارية والمفرقعات في المناسبات المختلفة.
وأكد أبو غالي جاهزية بلدية جنين للتعاون مع المؤسسة الأمنية المشتركة لترتيب أوضاع السوق وإزالة التعديات.
من جهته، بين بواقنة أن الشرطة تعمل من خلال التعاون مع الشركاء في الميدان لتنظيم السوق وإصلاح الخلل ومع التجار أيضا لأنهم جزء أساسي في تنظيم الوضع التجاري. 
وطالب البلدية بتخصيص مناوبتين يوميا بالتعاون مع مسئول السوق لمتابعة السوق وتنظميه والتزام الشرطة بما يتم التوافق عليه من اسس خاصة بالسوق، مشيرا إلى وجود 60 بسطة خرجت من دائرة سوق الخضار ومن الضروري إعادتها إلى داخل المجمع، وإيجاد حل لأصحاب البسطات العشوائية.
وتم الاتفاق على اجتماع قريب لوضع خطة للعمل سيتم تطبيقها قريباً.
ورافق رئيس بلدية جنين عضو المجلس البلدي منير بريكي و ممدوح عساف مدير عام البلدية، ومحمد الزعبي من العلاقات العامة، ومن المحافظة سناء بدوي، وناظم نعيرات، واشرف عطاطرة.