الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"زكاة نابلس" تنفذ "صرفية نقدية" لـ 600 أسرة

نشر بتاريخ: 03/04/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2018 الساعة: 11:08 )
نابلس- معا- باشرت لجنة زكاة نابلس المركزية بتنفيذ "صرفية نقدية" بمناسبة شهر رجب الفضيل قيمتها 100.000 شيكل على العائلات المستفيدة من برامج ومشاريع اللجنة التي تنطبق عليهم معايير البحث الاجتماعي من مختلف المناطق في المحافظة، بعدد 600 اسرة.
وتأتي هذه الصرفية في اطار فعاليات خاصة اعدتها اللجنة لشهر رجب حيث تسعى من خلالها المساهمة في تخفيف معاناة المحتاجين والتركيز على مفهوم العدالة الاجتماعية بإدخال البهجة والسرور لهذه العائلات.
اضافة الى ان اللجنة بدأت بتنفيذ صرفية "سنابل الخير" للأيتام المكفولين محليا عن الأشهر 1 -2/2018 بقيمة 165،000 شيكل سيتم توزيعها على 500 يتيم من الايتام المكفولين محلياً وستوزع المخصصات عن طريق تسليم أمهات الأيتام شيكات بمبالغ ومخصصات، ولكل عائلة يتيمة.
وجاء ذلك بناء على التقارير الدورية للأيتام التي عمل عليها فريق عمل لجنة الزكاة طوال الفترة الماضية وما تبعها من متابعة حالة اليتيم الصحية والتعليمية والثقافية، ومتابعة أحوال اسرة اليتيم وأوضاعها المالية والصحية والاجتماعية.
وقال الحاج محمد سامح طبيلة رئيس اللجنة تعليقاً على عمليات الصرف للايتام والأسر الفقيرة والمحتاجة هي أحد المشاريع الرئيسية التي تنفذها اللجنة وذلك لتخفيف الحالة الصعبة لأهلنا في المحافظة، موضحا ان هناك العديد من الفعاليات في الاشهر القادمة. 
واضاف الى ان اللجنة وزعت طرود غذائية لنحو 200 عائلة، ما خفف من وطأة الاوضاع الحالية عن كاهل تلك الاسر وساعدها على التغلب على مصاعب الحياة. ودعا طبيلة المحسنين واهل الخير في المحافظة وغيرها والشتات الى التبرع بسخاء للاسر المحتاجة والفقيرة، ورفد مشاريع اللجنة بايرادات نقدية وعينية تساهم في تحسين ظروف مئات الأسر المسجلة في قوائم اللجنة وتتلقى مساعدات دائمة. 
يشار الى ان اللجنة وزعت مئات الاف الشواكل والمساعدات العينية منذ بداية العام الحالي وتستعد لاستقبال شهر رمضان بعشرات المشاريع والبرامج للتخفيف عن كاهل الاسر الفقيرة والمحتاجة.