السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يؤكد على أهمية تمكين الشباب في القرار السياسي

نشر بتاريخ: 03/04/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2018 الساعة: 16:23 )
محافظ جنين يؤكد على أهمية تمكين الشباب في القرار السياسي
جنين- معا-  قال اللواء إبراهيم رمضان محافظ جنين أن المجتمع الفلسطيني يعتمد على جيل الشباب الحاضر والمستقبل والاستثمار فيه، باتجاه تمكينهم في المشاركة في المشهد السياسي الفلسطيني واتخاذ القرارات.
واوضح المحافظ أن القضية تمر بأصعب الظروف نتيجة المتغيرات السياسية الإقليمية والدولية، ومازلنا تحت الاحتلال وإجراءاته التعسفية لتقويض فرص السلام على الأرض وعلينا الاعتماد على أنفسنا لتعزيز صمودنا فوق أرضنا، ولا ننتظر متغيرات دولية جديدة على الأرض . 
جاء ذلك خلال استقبال المحافظ مؤسسة "وطنا" برئاسة الدكتور ليلي حرز الله وعدد من المتطوعين الشباب، بحضور المقدم منذر قبها مدير العلاقات العامة في المخابرات العامة، وسليم كيلاني من مجلس الشباب الأعلى، وكفاح حساسنة ممثلة عن التوجيه السياسي والوطني، وريما دلبح رئيسة جمعية بصمة خير. وأضاف رمضان علينا الاعتماد على الشباب واحتضانهم والارتقاء بهم وبقدراتهم وطاقاتهم في المجتمع الفلسطيني.
واقترح المحافظ رمضان تنظيم دورة تدريبية متخصصة عن دور الشباب الطليعي في بناء المؤسسات الوطنية والمشاركة في صنع القرار السياسي والأنظمة والقوانين.
بدورها، ثمنت حرز الله على دور المحافظ على اهتمامه بتمكين المؤسسات الشبابية التطوعية لتأخذ دورها القيادي في المجتمع ورعاية طاقاتهم في المجتمع الفلسطيني، مؤكدة على أهمية مشاركة الشباب الفلسطيني في صنع القرار، والإطلاع على عامة القضايا المؤثرة في شخصيتهم والبناء عليها والاستثمار في قدراتهم. 
من جهته، أشار كل من الكيلاني وقبها إلى اهمية مشاركة الشباب الفلسطيني في كل مناحي الفعاليات المجتمعية وأن يكونوا من جزء من العملية السياسية ويملكون تصور عن متطلباتهم في الحياة الفلسطينية جزئياتها.
وفي نهاية اللقاء كرمت مؤسسة وطنا محافظ جنين، تقديرا لدوره في دعم مسيرة المؤسسة ونشاطاتها.