الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس تنظيم قطاع الكهرباء ينظم ورشة توعوية في قلقيلية

نشر بتاريخ: 03/04/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2018 الساعة: 18:58 )
قلقيلية- معا-  نظم مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني اليوم الثلاثاء ورشة توعوية في مديرية شرطة محافظة قلقيلية لعدد من منتسبي الشرطة في المديرية وذلك للتعريف بالمجلس.
وتاتي هذه الورشة ضمن سلسلة ورشات توعوية قام بها المجلس حاليا مع ادارة جهاز الشرطة الفلسطينية.
حضر الورشة من المجلس المهندس احمد الجلاد مسؤول وحدة الشكاوى والسيدة سيرين قسيس مديرة العلاقات العامة والاعلام .
وكان باستقبال الوفد العقيد فواز طالب مدير مديرية شرطة المحافظة والعقيد نداء حنني نائب مدير شرطة المحافظة، والذين اعربوا عن اهتمامهم بعمل المجلس وعن تقديرهم لعمله في توعية افراد الشرطة الفلسطينية خاصة وان عناصر الامن الفلسطيني على احتكاك مباشر مع الناس في الشارع .
ونقلت  سيرين قورة مباركة الرئيس التنفيذي للمجلس المهندس حمدي طهبوب للعقيد فواز طالب لاستلامه مهامه كمديرا لمديرية شرطة قلقيلية يوم امس.
واكدت على امتنان وشكر المجلس لمدراء مديريات الشرطة في محافظات الوطن لتسهيلهم لمهام المجلس في عقد الورشات التوعوية.
من جهته قدم الجلاد نبذة عن تاسيس المجلس ومهامه ورؤيته كما قدم شرحا حول هيكلية قطاع الكهرباء في فلسطين وعن قانون الكهرباء العام، بالاضافة الى التعريف بشركات التوزيع ومشاريع انتاج وتوليد الطاقة المتجددة في فلسطين.
واوضح الجلاد للحضور خطة السلطة الوطنية الفلسطينية من اجل النهوض بقطاع الكهرباء الفلسطيني كما اوضح المهام الرئيسية لكل من سلطة الطاقة وشركة النقل الوطنية بالاضافة الى محطات التحويل التابعة لشركة النقل في الوطن.
وعرف الجلاد الحضور على كيفية احتساب التعرفة الكهربائية ورسوم ربط الخدمة الكهربائية بالاضافة الى خطوات تقديم الشكاوى على شركات التوزيع في دائرة شؤون المستهلكين في المجلس.
وشدد الجلاد على ان مراكز خدمة جمهور من خلال شركات التوزيع يجب ان تضع لافتة واضحة لاسعار الكهرباء بالاضافة الى عنوان المجلس وطريقة الاتصال به.
وقال الجلاد ان شركات توزيع الكهرباء ملتزمة جميعا بالتعرفة الكهربائية علما بان 30% من سوق الكهرباء في الوطن تابع لبلديات ومجالس محلية وتعمل الحكومة حاليا على ضمهم لشركات توزيع الكهرباء.