الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الوطني يوزيع خزانات مياه وزراعة اشجار الزيتون في خربة طانا

نشر بتاريخ: 04/04/2018 ( آخر تحديث: 04/04/2018 الساعة: 12:15 )
المكتب الوطني يوزيع خزانات مياه وزراعة اشجار الزيتون في خربة طانا
نابلس- معا- قام المكتب الوطني للدفاع عن الارض ومقاومة الاستيطان ،ضمن فعاليات يوم الأرض، وبحضور ومشاركة القوى الوطنية وبلدية بيت فوريك في نابلس، بتوزيع خزانات مياه على المواطنين في خربة طانا شرق بيت فوريك، وذلك مساهمة من المكتب لتعزيز صمود الأهل في خربة طانا التي تتعرض منذ عشرات السنين للمضايقات والهدم ومحاولة لطرد الأهالي من المنطقة التي يدعي الاحتلال أنها مناطق عسكرية وتدريبات. 
 
وقام المشاركون بزراعة اشجار الزيتون في منطقة المحميات في خربة طانا، تأكيدا على التمسك بالارض ومنع الاحتلال من مصادرتها،وان هذه المنطقة يسكنها 24 عائلة يرعون اغنامهم ويقطنون الكهوف الجبلية حيث يمنعهم الاحتلال من اي بناء إسمنتي أو حتى بركسات تحمي أغنامهم ويعتبرونها مناطق رماية وتدريبات عسكرية الا أن الأهالي في المنطقة يصرون على البقاء والتمسك بأراضيهم المتوارثة أبا عن جد.
لقد جاءت هذه المساهمة من المكتب الوطني بعد زيارة للمنطقة ودراسة احتياجات الاهالي لتعزيز صمودهم في طانا، علما بأنهم أيضا بحاجة ماسة للكهرباء والماء.
وتوجه المكتب الوطني بنداء لكافة المؤسسات الرسمية والاهلية والدولية لزيارة المنطقة والاضطلاع عن كثب على الاوضاع القاسية التي يعيشها الاهالي نتيجة لممارسات الاحتلال من هدم واقتلاع وترهيب وتدمير ومن اجل تقديم كافة اشكال الدعم والمساندة لتعزيز بقائهم وصمودهم في أرضهم ومراعيهم.