الأخــبــــــار
  1. استهداف مجموعة مواطنين بطائرة استطلاع شرق بيت حانون شمال القطاع
  2. خامنئي: ليس لدي شك في أن الفلسطينيين سيهزمون العدو الصهيوني
  3. نتنياهو: لا وقف لإطلاق النار يستثني الطائرات الورقية المحترقة
  4. بوتين: 55 جهازا استخباريا دوليا شاركوا في تأمين كأس العالم
  5. قوة اسرائيلية خاصة تختطف الشاب أشرف زغاري من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم
  6. السجن 14 عاما على حمزة ابو الفيلات بتهمة طعن مستوطنة جنوب بيت لحم
  7. صيدم يعلن إطلاق العام الدراسي استثنائيا في مدرسة الخان الأحمر
  8. الاحتلال يعتقل 18 مواطنا
  9. الطائرات الاسرائيلية تستهدف بالصواريخ موقعا للجيش السوري
  10. انطلاق مظاهرة في حيفا تضامنا مع غزة
  11. مصادر معا:لقاء بين عزام الاحمد ورئيس مخابرات مصر وطروحات جدية للمصالحة
  12. فرنسا بطلا لكأس العالم لكرة القدم بعد الفوز على كرواتيا 4/ 2
  13. الرئيس عباس التقى بالرئيس السوداني عمر البشير في موسكو
  14. طائرة حربية دون طيار تقصف مطلقي الطائرات الورقية شرقي بيت حانون
  15. "الكابينيت"يفوض الجيش بالرد على كل طائرة ورقية وبالون حارق يطلق من غزة
  16. اسرائيل كاتس يحمل ليبرمان المسؤولية عن الفشل امام معادلة غزة
  17. نتنياهو لن نوافق على وقف إطلاق النار في ظل استمرار إطلاق البالونات
  18. الاحتلال يشرع بهدم عدد من المنازل بخربة المراجم جنوب دوما بنابلس
  19. الخارجية تُدين العدوان على غزة وتعتبره محاولة لتمرير المشاريع التصفوية
  20. اصابتان بقصف اسرائيلي استهدف مطلقي الطائرات الورقية شمال قطاع غزة

تجارة وصناعة نابلس وجمعية الهلال الاحمر تبحثان سبل التعاون

نشر بتاريخ: 05/04/2018 ( آخر تحديث: 05/04/2018 الساعة: 15:00 )
نابلس - معا - استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم ظهر اليوم الخميس، وفد من جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ضم كلا من رئيس الهيئة الإدارية للجمعية هلال تفاحة ، ونائبه خليل الشخشير ، والاعضاء نريمان كنعان عبد الهادي ، وأمجد أبو زهرة ، ومدير عام الجمعية خالد ناصر. وحضر اللقاء نائب رئيس الغرفة حسام حجاوي ، والاعضاء طايل حواري وسمير قادري وبشير حنني وفائق دروزة ، اضافة الى مدير عام الغرفة عصام ابو زيد ، وطاقم العلاقات العامة.

وعبر رئيس الغرفة عمر هاشم عن اعتزازه بالجمعية التي لها بصمات عميقة وواضحة في خدمة المواطنين في نابلس ، معبرا عن تقديره لإدارتها وطواقمها وخدماتها المختلفة ، مؤكداً وقوف الغرفة على الدوام الى جانب كافة المؤسسات الوطنية. واعتبر هاشم ان الدعم الدائم للقطاع الخاص في نابلس لجمعية الهلال الاحمر بنابلس هو واجب تجاه نجاح واستدامة خدماتها ، نظرا لأهمية تلك الخدمات المجتمعية والانسانية والاغاثية في دعم المواطن في محافظة نابلس. واشار الى اهمية دعم الحكومة لهذه المؤسسة الوطنية من اجل الاستمرار بعملها ، اضافة الى الدعم المحلي المقدم من المجتمع. وبين اهمية توجيه الدعم المادي والعيني للمؤسسات الرئيسية التي تقدم الخدمات للمواطن. كما طالب بالحد من ترخيص الجمعيات ، وفرض رقابة عليها ، وزيادة تكثيف الوعي المجتمعي تجاه الجمعيات الفاعلة ، من اجل رفعة قطاع خدماتها الموجهة لأبناء الشعب. كما قدم هاشم عرضا لخدمات الغرفة ، وشرحا عن الوضع الاقتصادي في نابلس ، وآليات وتوجهات الغرفة للنهوض به.

من جهته، شكر رئيس الجمعية هلال تفاحة الغرفة على المساندة والدعم المتواصل الذي تقدمه لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بنابلس ، مؤكدا على أهمية التعاون بين مختلف المؤسسات لما فيه مصلحة المواطن ، مشيرا إلى أهمية بذل كل جهد ممكن لتوفير مقر مناسب غربي المدينة لطواقم الإسعاف والطوارئ نتيجة الحاجة المتزايدة لخدمات الإسعاف في المنطقة الغربية منها ، واشار الى دور الجمعية في عمليات الاغاثة التي تشمل كافة انحاء محافظة نابلس ووصولها احيانا الى محافظات اخرى ، مؤكدا ان الحاجة تتنامى مع ازدياد مسؤوليات الجمعية ، وتبعا للظروف التي تمر بها المحافظة. واكد على اهمية دعم ومساندة الجميع في سبيل تواصل عمل الجمعية وتقديم خدماتها. كما استعرض خدمات الجمعية واحتياجاتها.

وخلال اللقاء، ناقش المجتمعون عدة قضايا في اطار التعاون المشترك بين الغرفة والجمعية ، بما يعزز من دورها ويساند خدماتها المقدمة للمجتمع المحلي ، منها اهمية تخصيص دعم حكومي ، وزيادة الوعي المجتمعي بدورها ، ووضع اولويات للتبرعات ، وتعدد الجمعيات المرخصة ، وايجاد شبكة أمان للجمعية ، وعقد مؤتمر يجمع ذوي العلاقة للوقوف على احتياجات الجمعية ومساندتها ، علاوة على خدماتها المختلفة المقدمة للمواطن في محافظة نابلس وخاصة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وبيت المسنين وخدمات الاسعاف وغيرها.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018