الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أذربيجان تدعو لتطبيق القانون الدولي في فلسطين

نشر بتاريخ: 06/04/2018 ( آخر تحديث: 06/04/2018 الساعة: 21:26 )
أذربيجان تدعو لتطبيق القانون الدولي في فلسطين
باكو - معا - التقى وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي برئيس البرلمان الأذري اوكتاي اسادوف خلال زيارته الى جمهورية اذربيجان للمشاركة في الاجتماع الوزاري الثامن عشر لدول للأعضاء في حركة عدم الانحياز.
ورحب اسادوف بالمالكي في باكو واثنى على حسن العلاقة التي ترتبط البلدين وأكد أن الدعم الذي الذي يعبر عنه الرئيس الأذري في المنظمات الدولية تجاه القدس والقضية الفلسطينية هو موقف الأذريين جميعا. وأرسل تعازيه الحارة لعائلات الشهداء في غزة وأمنياته بالشفاء العاجل للجرحى.
من جهته شكر المالكي اسادوف على حفاوة الاستقبال وأكد على رسالة الشكر التي وجهها للرئيس الأذري في بداية زيارته و على جهدهم خاصة في القمة الطارئة لمنظمة التعاون الاسلامي التي عقدت في اسطنبول وأن أذربيجان ستقف دائماً مع القضية الفلسطينية في المحافل الدولية. وفي هذا السياق اطلع المالكي اسادوف على عدد القرارات المتعلقة بفلسطين في الامم المتحدة فيوجد ما يقارب السبعمائة وخمس قرار في الجمعية العامة للأمم المتحدة و ست وثمانين قرار في مجلس الأمن و اربعمائة توصية في مجلس حقوق الانسان معرباً أن فلسطين و أذربيجان دول ذات مبدأ و تطالب بحقها بعدالة. واعزا اسادوف عدم تطبيق قرارات الشرعية الدولية الى أن دول الأعضاء في مجلس الأمن لا تتفق فيما بينها و تتضارب مصالحها.
وأكد المالكي لاسادوف أن الفلسطينيين شعباً وقيادة سيستمرون في الدفاع عن فلسطين وعن القدس والمقدسات فيها فهذا قدرهم و لن ييأسو حتى الاستقلال والحرية.
وشارك في الاجتماع سفير دولة فلسطين في اذربيجان سعادة السفير ناصر عبد الكريم و الدبلوماسية لمى الصفدي في مكتب الوزير.