الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية الفلسطينية في أمريكيا تحيي يوم الأرض

نشر بتاريخ: 08/04/2018 ( آخر تحديث: 08/04/2018 الساعة: 11:48 )
شيكاغو- معا - أحيا المجلس الفلسطيني الامريكي "PAC"، وأبناء الجالية الفلسطينية والعربية في مدينة شيكاغو الامريكية، الذكرى الثانية والأربعين ليوم الارض الخالد، وبحضور المناضل الفلسطيني رجا إغبارية الأمين العام لحركة أبناء البلد في الداخل الفلسطيني المحتل.
وأكد د. سلطان الطاهر ممثل المجلس الفلسطيني الامريكي أن الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج والشتات لن ينسى دماء الشهداء الابرار، الذين ارتقوا دفاعا عن الارض في العام 1976، وما زالت السيرة والمسيرة مستمرة حتى العودة والحرية والاستقلال وكنس الاحتلال.
وألقت الناشطة لبنى مرة قصيدة شعرية عن فلسطين،
وقال المناضل الفلسطيني رجا اغبارية "يسعدني ويشرفني أن اكون هذه الليلة بينكم في ذكرى يوم الارض الخالد الذي صنعته جماهير الـ 48 في عام 1976، معربا عن شكره للمجلس الفلسطيني الامريكي، الذي أتاح لي الفرصة أن اكون بينكم وأتشرف ان اكون معكم، وفي الحقيقة قلت للاخوة في المجلس اذا اردتم أن ابعث كلمة مسجلة بدلا من السفر، فقالوا (لا) نريد الجذر الفلسطيني من الداخل ان يحضر وأن نشتم من خلاله رائحة الوطن".
وبارك اغبارية افتتاح المركز الجديد مركز القدس الذي له طموح في احتضان كل أبناء الجالية الفلسطينية والعربية، وله برامج عديدة وهامة، بعد أن اطلع عليها، فإن نجحت ستوحد كل اطياف الجالية رغم وجود تعددية في الأراء وهذا لن يفسد للوحدة قضية.
وتحدث عن يوم الارض وقال "ان الشعب العربي الفلسطيني داخل فلسطين التاريخية عانى الامرين وكان يطلق عليه عرب اسرائيل بالمفهوم السياسي والمدني وكانوا يطمسون الهوية الفلسطينية من الجماهير حتى جاء يوم الأرض وغير المعادلة نوعا ما، ورغم ذلك مازالت عملية قضم الاراضي جارية بهدوء ويحاولون شرعنة المصادرة، وفي نفس الوقت يحاولون خلق كانتونات فلسطينية داخل الضفة الغربية، واعطائهم حكم ذاتي لا غير وليس دولة فلسطينية في الضفة وغزة والقدس عاصمتها".
وتحدث عما يسمى "الربيع العربي" قائلا "هذا ليس ربيع وإنما خريف استعماري جاء من أجل تقسيم وتفتيت المنطقة العربية اكثر من أجل تقوية الاحتلال وتصفية القضية الفلسطينية ولكن هيهات فنحن اصحاب هذه الارض والحق والتاريخ وحتما سياتي يوم وننتصر طال الزمان ام قصر.