عـــاجـــل
الاحتلال يعتقل فتاة قرب الحرم الابراهيمي بالخليل
عـــاجـــل
بدء مراسم تشييع جثمان الشهيد احمد مناصرة امام مشفى بيت جالا الحكومي
الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يعتقل فتاة قرب الحرم الابراهيمي بالخليل
  2. مستوطن يدهس مواطنا قرب الحرم الابراهيمي بالخليل
  3. تقرير للأمم المتحدة: فنلندا أسعد دول العالم
  4. حالة الطقس: انخفاض على درجات الحرارة
  5. ملك الاردن: القدس بالنسبة لي خط أحمر
  6. ترامب يستقبل نتنياهو يومي 25 و26 الجاري
  7. الجامعة العربية تحذر من خطورة الوضع المالي للسلطة
  8. مجلس طلبة البوليتكنك يعلق الدوام الخميس
  9. اضراب شامل في بيت لحم الخميس
  10. مستوطنون يهاجمون منزلا في بلدة برقة شمال غرب نابلس
  11. قمة بين مصر واليونان وإسرائيل وقبرص حول موارد الطاقة
  12. الصحة: استشهاد مواطن في بيت لحم تم نقله لمستشفى بيت جالا الحكومي
  13. نتنياهو: الإيرانيون اخترقوا تلفون غانتس واستولوا منه على مواد حساسة
  14. الجهاد لـمعا: نبذل جهودا لأجل إطلاق جميع المعتقلين في الأحداث الأخيرة
  15. 14 مصابا بالرصاص المعدني في مواجهات شمال البيرة
  16. الجيش الاسرائيلي يتراجع عن قراره بوضع غرف محصنة لجنوده على الحواجز
  17. مصادر في غزة: إطلاق دفعات جديدة من البالونات الحارقة والمتفجرة
  18. الاحتلال يعلن مطاردة فلسطينيين أطلقا النار على حافلة للمستوطنين بسلفيت

تربية قلقيلية تفتتح معرض فلسطين لتطبيقات الأجهزة الذكية

نشر بتاريخ: 08/04/2018 ( آخر تحديث: 08/04/2018 الساعة: 13:34 )
قلقيلية- معا- افتتحت مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية معرض فلسطين لتطبيقات الاجهزة الذكية 2018، في قاعة جامعة القدس المفتوحة في قلقيلية،
جاء ذلك برعاية ومشاركة اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية، وبحضور م. جهاد ريدي مدير عام التقنيات التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي ود. جمال رباح مدير جامعة القدس المفتوحة فرع قلقيلية الدراسي، ونائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم العالي والعقيد فواز طالب مدير شرطة قلقيلية، وماجد خروب مدير البنك الإسلامي الفلسطيني في قلقيلية راعي الفعالية، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والاجهزة الأمنية، والمدارس والطلبة المشاركين ومشرفيهم.

واكد محافظ قلقيلية على ضرورة مواكبة طلبة فلسطين للتكنولوجيا، وتطبيقاتها المختلفة، والابداع رغم انف الاحتلال، ورفع اسم فلسطين عاليا في المحافل الدولية المختلفة، حاملين رسالة مفادها ان شعب فلسطين حي ومبدع ومنتج، وله الحق في العيش بأمن وامان في ظل دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وفي الشأن السياسي جدد المحافظ رفض الكل الفلسطيني لقرارات الإدارة الامريكية بحق القدس، مؤكدا على التفاف الشعب حول قيادته الحكيمة، والتي أعلنت ثباتها واصرارها على تحقيق كافة الحقوق الفلسطينية وعلى رأسها القدس العاصمة الأبدية للشعب الفلسطيني.

من جانبه، أشار مدير عام التقنيات التربوية الى ان وزارة التربية والتعليم العالي تولي اهتماما خاصا بالتقنيات التربوية وتكنولوجيا المعلومات لبناء الطالب المتفاعل إيجابا مع التطورات التقنية، والقادر على المنافسة في المحافل الدولية، مؤكدا على ان العلم والابداع من أدوات مقاومة الاحتلال، الذي يحاول بكل الطرق طمس حضور الشعب، من خلال هجماته المسعورة على المناهج الفلسطينية، ومحاربته لكل ابداع فلسطيني.

بدوره، رحب مدير جامعة القدس المفتوحة بالحضور، ناقلا تحيات رئيس الجامعة، مؤكدا على الشراكة والتكامل ما بين الجامعة ومديرية التربية والتعليم في دعم وتطوير التعليم، وخاصة التعليم الالكتروني، والذي اعتمدته الجامعة نهجا فيها.

من جانبها اشارت مديرة التربية والتعليم العالي الى ان مسابقة معرض فلسطين لتطبيقات الأجهزة الذكية هي تطبيق عملي لتوجهات الوزارة نحو التعلم النشط، والتعليم المتمحور حول الطالب، بحيث يصبح الطالب منتجا للمعرفة، وليس متلقٍ لها فحسب.
واشادت فحماوي بمستوى المشاريع المقدمة من طلبة المدارس، والتي تنم عن مستوى متقدم في العمل، شاكرة جامعة القدس المفتوحة على استضافة المعرض، ولجان التحكيم والاشراف على المعرض، والمدارس والطلبة المشاركين.

واشرف على تنظيم مسابقة معرض فلسطين لتطبيقات الاجهزة الذكية، المنسقين علي الجدع والمهندس ماهر ابو صدغ، مشيرا الى أن لجان التحكيم سترشح ثلاثة مشاريع لتتنافس على مستوى الوطن، من اصل 18 مشروع اعدها طلبة المدارس المشاركة.

اما م. ابو صدغ فأضاف من جانبه الى ان لجنة تحكيم متخصصة ستعمل على تحكيم المشاريع المشاركة، وهي مكونة من د. ايمن دراغمة من جامعة فلسطين التقنية، ود. ايمان دراغمة من جامعة فلسطين التقنية، وم. مهند الجابي من جامعة النجاح الوطنية، وأ. علاء جبر من جامعة القدس المفتوحة، وأ. محمد عودة من جامعة القدس المفتوحة، والمشرف التربوي منذر شواهنة.

وتم في ختام المعرض والمسابقة تكريم الراعين ولجان التحكيم والاشراف والمدارس والمعلمين والطلبة المشاركين.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018