الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زيد يزور الجالية الفلسطينية في كازاخستان

نشر بتاريخ: 09/04/2018 ( آخر تحديث: 11/04/2018 الساعة: 10:19 )
أبو زيد يزور الجالية الفلسطينية في كازاخستان
أستانة- معا- أجرى سفير دولة فلسطين لدى جمهورية كازاخستان د. منتصر أبو زيد قام يوم السبت زيارة رسمية إلى مدينة ألمآطي لزيارة الجالية الفلسطينية في كازاخستان، حيث قام السفير أبو زيد بمشاركة الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية وأبناء الجالية فعاليات إحياء الذكرى الـ 42 ليوم الأرض الخالد.
وبدأ السفير أبو زيد زيارته الرسمية إلى مدينة ألمآطي بزيارة إلى مقر النادي العربي في مدينة ألمآطي إستجابة لدعوة موجهة من مدير النادي د . معاذ صبري ، حيث رافقه في الزيارة رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية ، حيث قام بالإلتقاء مع الأطفال الفلسطينيون المقيمون في مدينة ألمآطي والذين يدرسون اللغة العربية في النادي العربي التي أسسته الجالية الفلسطينية ، ويعتبر هذا اللقاء هو الأول لطلاب النادي العربي بالسفير أبو زيد ، وقام مدير النادي والطلاب بالترحيب بسعادته والمرافقين له بهذه الزيارة ، وبدوره قام السفير أبو زيد بتقديم التهاني لإنشاء النادي العربي وأعرب عن إهتمامه وسروره بهذا الإنجاز وتمنى لهم النجاح والتطور وبعد التعارف دار حديث عام عن قضيه فلسطين وأخر التطورات على الساحة الفلسطينية ، ومن ثم قام طلاب النادي العربي بطرح الأسئلة والإستفسارات على السفير أبو زيد فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وعن الأراضي العربية والفلسطينية المغتصبة والظلم الواقع على شعبنا الفلسطيني ، وبدوره أجاب سعاده السفير أبو زيد على كل الأسئلة والإستفسارات ، ووعد بزيارات ولقاءات أخري للنادي العربي الذي أنشأ حديثا لأبنائنا المتواجدين ، شاكرا لهم اهتمامهم باللغة العربية الأم وعاداتنا وتقاليدنا وارتباطهم وعشقهم للوطن فلسطين ، واشاد امامهم بالعلاقة الأخوية والوطيدة بين فلسطين وكازخستان ودور الأخيرة قياده وحكومة وشعب في دعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية ، وفي نهاية الزيارة قام السفير أبو زيد بتوزيع شهادات تقدير على جميع طلاب النادي العربي من أبناء وبنات الجاليه ومن ثم قام بقص الكيكة والتي تحمل العلمين الفلسطيني والكازاخي.
وفي اليوم الثاني للزيارة ، قام السفير د. منتصر أبو زيد يوم الأحد الموافق "08/أبريل/2018" بالإشراف ورعاية الفعالية الكروية لإحياء يوم الأرض الخالد ، حيث رسم أبناء الجالية الفلسطينية والعربية المقيمون في مدينة ألمآطي لوحة فنية حضارية كروية وإجتماعية بفعالية إحياء يوم الارض الفلسطيني ، وكان لحضور سعادة السفير د منتصر ابو زيد وبمرافقة رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في كازاخستان ، وقام السفير أبو زيد بإفتتاح فعاليات الدورة الكروية بكلمة ترحيبية بالحضور جميعا من لاعبين وجمهور ومنظمين ، وكان لحضور السفير أبو زيد هذه الفعالية ورعايتها والإشراف عليها الأثر الكبير والراقي والأنيق في ذاكرة الحضور جميعا من لاعبين وجمهور ومنظمين ، وتركت كلماته المعبرة عن القضية الفلسطينية وإنتماء وإعتزاز أبناء وبنات الجالية الفلسطينية أينما وجدوا بوطنهم الأم فلسطين رغم أن الكثير منهم لم يراها ولكنها رغم ذلك تعيش في قلوب الجميع.
وفي كلمته المختصرة ، رحب رئيس الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في ألمآطي د. محمد السيد لافي الهندي، بسفير دولة فلسطين لدى جمهورية كازاخستان د. منتصر أبو زيد ، وأضاف أنه باسم الهيئة الإدارية للجاليه الفلسطينية وأبناء وبنات الجالية أتوجه بجزيل الشكر والعرفان لسعادة السفير أبو زيد على حرصه الشديد على إحياء المناسبات الوطنية بين أبناء الجالية ومشاركتهم بقدر المستطاع الفعاليات التى تقام وكذلك أتوجه بجزيل الشكر والعرفان لكل من شارك وحضر وساعد في أحياء ذكرى يوم الأرض الفلسطيني ، وبإسم الجميع نقدم تحيه إجلال و إكبار لشهداء فلسطين.. شهداء يوم الأرض.. شهداء العوده .. والشفاء العاجل لجرحى والمصابين ، وتحية إجلال وإكبار للأسرى.
وفي نهاية الفعالية الكروية قام السفير د. منتصر أبو زيد بتكريم الفرق الرياضية المشاركة والفائزة في التصفيات النهائية لكرة القدم بمناسبة فعاليات إحياء يوم الأرض المستمرة في مدينة ألمآطي.