/* */
الأخــبــــــار
  1. مواجهات عقب اقتحام الاحتلال لمدن الضفة
  2. ايران: قتلى وجرحى في هجوم استهدف الحرس الثوري خلال عرض عسكري بالاهواز
  3. الرئيس يستقبل عهد التميمي في باريس
  4. سقوط طائرة حربية في السودان ومقتل طاقمها
  5. مصرع طفلة دهسا في ترقوميا غرب الخليل
  6. استشهاد شاب برصاص الاحتلال شرق غزة
  7. الاحتلال يطلق قذيفة صوتية على حدود القطاع دون اصابات
  8. الرئيس:مستعدون للذهاب للمفاوضات بوساطة "الرباعية الدولية" ودول اخرى
  9. إصابة الصحفي خالد صبارنة بالرصاص المعدني في جبل الريسان غرب رام الله
  10. الدفاع المدني:اخلاء 3 أشخاص أصيبوا بالاختناق اثناء حفرهم بئر برام الله
  11. الدفاع المدني يخلي 3 اصابات بالاختناق اثناء حفر بئر في منطقة عين مصباح
  12. اصابتان بالرصاص المعدني في مواجهات كفر قدوم
  13. أكثر من 40 ألف فلسطيني يؤدون الجمعة في رحاب المسجد الأقصى
  14. مستوطن يدهس طفلا في تل الرميده بالخليل
  15. تواجد عسكري مكثف في محيط الخان الاحمر ونصب حواجز
  16. الاحتلال ينقل الاسير المصاب جبارين من "هداسا" لعيادة سجن الرملة
  17. جيش الاحتلال يحذّر من تفجّر الاوضاع في الضفة
  18. الاحتلال يعتقل مواطنا من يطا ويفتش عدة منازل بالخليل
  19. .المالكي: نرحب بتوجه اسبانيا الجدي لبحث الاعتراف بدولة فلسطين
  20. شرطة بيت لحم تقبض على شخص متهم بالنصب بمليون شيكل وبحقه 16 أمر حبس .

بدء توافد المشاركين بمؤتمر القدس

نشر بتاريخ: 09/04/2018 ( آخر تحديث: 09/04/2018 الساعة: 18:00 )
اسطنبول- معا- تستقبل مدينة اسطنبول التركية، اليوم الاثنين، أول الوفود المشاركة في "المؤتمر الاول لدعم وتمكين اقتصاد القدس" الذي ينظمه اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي، من الفترة 12-14 نيسان- أبريل 2018.
وأكد رئيس جمعية اتحاد رجال أعمال فلسطين التركي مازن حساسنة، لوكالة معا: أن استقبال الوفود سبدأ اليوم ويتواصل على مدى الأيام القادمة حتى يوم الجمعة، مشيرا إلى أن اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي قد انهى كافة التحضيرات الفردية واللوجستية والتنظيمية لعقد المؤتمر.
ويشارك في المؤتمر عشرات رجال الأعمال الفلسطينيين من الوطن والشتات إلى جانب شخصيات دينية إسلامية ومسيحية من القدس إضافة إلى ممثلين عن سفارات عدد من الدول العربية ذات الشأن بقضية القدس، ورجال أعمال من تركيا.
وردا على سؤال لـ معا حول اختيار اسطنبول لعقد هذا المؤتمر، أوضح حساسنة أن تركيا لها موقف متقدم على كثير من الدول العربية من قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، كما أن تركيا اعتادت على احتضان الكثير من الفعاليات والتظاهرات الداعمة والمساندة للقدس، إضافة إلى سهولة التنقل والدخول إلى تركيا وموقعها الاستراتيجي بين الدول الاوروبية والشرق الأوسط، مؤكدا أن المؤتمر سيعقد برعية وحضور وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي.
وشدد رئيس جمعية اتحاد رجال أعمال فلسطين التركي على أن "المؤتمر الاول لدعم وتمكين اقتصاد القدس" سيكون استثنائيا ومختلفا عن المؤتمرات الاخرى وسيشكل منعطفا في أساليب المؤتمرات الوطنية الاقتصادية بحيث أن مخرجاته سترضي طموح الشارع المقدسي بشكل خاص والفلسطيني بشكل عام.
وقال: "هذا المؤتمر لن يفشل- ممنوع الفشل-، علينا الخروج بنتائج تشكل انتصارا للقدس من ناحية المشاريع، ومن ناحية صياغة خطة استراتيجية متقدمة، لدعم المدينة وضمان ديمومة هذا المؤتمر".
واعرب حساسنة عن رضاه حول استجابة رجال الأعمال الذين تمت دوعوتهم للمؤتمر، قائلا: "حينما تمت دعوة المشاركين والضيوف تمت من بوابة أننا نريد استثمارا في مدينة القدس، فكان شعورا واحساسا مرتفعا من قبلهم تجاه هذا العنوان، وسيكون تجاوب من رجال الأعمال في هذا الشان، وسيطرح مشروع استثماري في خمس قطاعات ستشارك فيها مؤسسات رسمية وغير رسمية".
يشار إلى أن "المؤتمر الاول لدعم وتمكين اقتصاد القدس" الذي ينظمه اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي، سيعقد في مدينة اسطنبول التركية من الفترة 12-14 نيسان- أبريل 2018.
ويأتي عقد المؤتمر، ردا على إعلان ترامب القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونيته نقل السفارة الأمريكية في شهر أيار مايو القادم من تل أبيب للقدس.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018