الأخــبــــــار
  1. رئيس التشيك يعلن عن نقل سفارة بلاده إلى القدس
  2. انتشال جثة فتاة جرفتها السيول في منطقة الرشايدة شرق بيت لحم
  3. مصرع فتى بدوي بعد أن جرفته السيول شرق ديمونا
  4. انقاذ 42 تلميذا جرفتهم السيول في عراد وجهود مستمرة لانقاذ 20 آخرين
  5. إغلاق مطار "سدي دوف" في تل أبيب بسبب الأحوال الجوية
  6. الأسير سامي جنازرة يعلق اضرابه بعد الاتفاق على تحديد سقف زمني لاعتقاله
  7. استشهاد الزميل الصحفي احمد ابو حسين متأثرا بإصابته في جمعة رفع العلم
  8. الرئيس يستقبل نقيب المهندسين وأعضاء مجلس النقابة
  9. مستوطنون يعطبون مركبات ويخطون شعارات عنصرية في قرية جالود جنوب نابلس
  10. مصر تقرر فتح معبر رفح باتجاه واحد لعودة العالقين في مطار القاهرة فقط
  11. جرافات الاحتلال تشرع باقتلاع مئات الأشجار في قرية بردلة بالاغوار
  12. آليات الاحتلال تتوغل بشكل محدود شرق جباليا
  13. قوات الاحتلال تعتقل 8 مواطنين في الضفة وتستولي على 240 الف شيكل
  14. محكمة جزائرية تحكم على لبناني بالإعدام بتهمة التجسس لصالح إسرائيل
  15. إسرائيل تتخلى عن الخطط لترحيل المهاجرين الأفارقة قسرا
  16. 100 منظمة أهلية تطالب الرئيس صرف رواتب موظفي غزة
  17. موافقة مصرية على ادخال جثمان الشهيد البطش الى القطاع
  18. مجلس الوزراء يقرر اعتبار 01/05/2018 عطلة رسمية بمناسبة عيد العمال
  19. أبوردينة:أية خطة بديلة عن قيام دولة وعاصمتها القدس بمقدساتها لن تُقبل
  20. توغل محدود لآليات الاحتلال شرق مخيم البريج وسط القطاع

"بكدار" والقدس المفتوحة توقعان اتفاقية استكمال تشطيب مبنى قلقيلية

نشر بتاريخ: 09/04/2018 ( آخر تحديث: 09/04/2018 الساعة: 18:45 )
قلقيلية - معا-  وقع رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار (بكدار) د. محمد اشتية، ورئيس جامعة القدس المفتوحة أ.د يونس عمرو اليوم الاثنين، اتفاقية استكمال تشطيب مبنى فرع جامعة القدس في قلقيلية بتكلفة اجمالية بلغت 500 ألف دولار أميركي.

وقال اشتية أن تطوير البنية التحتية للجامعات الفلسطينية أمر جوهري لتعزيز قدراتها على استيعاب العدد المتزايد من الطلبة، وخلق بيئة جيدة للعملية الاكاديمية في فلسطين.

وأشاد اشتية بصرح جامعة القدس المفتوحة في الوطن، داعيا الى بذل كل جهد ممكن أو وسيلة لدعم الجامعة، وضمان استدامة برامجها التعليمية، التي يستفيد منها عشرات الاف الطلبة من أبناء شعبنا الفلسطيني.

وأكد اشتية على استمرار بكدار في دعمها لجامعة القدس المفتوحة، وتوفير كل الإمكانات اللازمة لسبعين ألف طالب وطالبة يتلقون تعليمهم في مختلف فروع الجامعة في محافظات الوطن.

من جانبه، شدد أ. د يونس عمرو على أهمية هذا المشروع وغيره من المشاريع الضرورية لجامعة القدس المفتوحة في مختلف الفروع، شاكرا المجلس الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار" على تبرعه المتواصل لجامعة القدس المفتوحة ودعمه إنشاء مبان مملوكة للجامعة تسهم في توفير تعليم مثالي لأبناء شعبنا في مختلف أمكان تواجه. وقال إن الاتفاقية ستسهم في توسع فرع قلقيلية وتقديم أفضل الخدمات لأبناء شعبنا في تلك المحافظة المحاصرة والمستهدفة من الاحتلال.

وأوضح أ. د. عمرو: "إن جامعة القدس المفتوحة هي حلم قادة عظماء حملوا هم شعبهم تحت الاحتلال يوم استفحلت الإجراءات ضد المؤسسات التعليمية الفلسطينية بالإغلاق، وتقطيع الأوصال، والاعتقال، والأوامر العسكرية، وأوشك ذلك أن يودي بجميع الأكاديميين والمختصين في بلادنا، لذلك جاءت جامعة القدس المفتوحة من أجل توفير التعليم لأبناء شعبنا".

وأضاف إن جامعة القدس المفتوحة بدأت عملها في أرض الوطن، وقد حققت إنجازاً تلو الآخر حتى باتت صرحاً أكاديمياً مهماً على المستويين الأكاديمي والبحثي، إضافة إلى دورها في العمل الوطني والإنجاز الوطني لترسيخ ثقافة الطلبة الواعين ضد الاحتلال، وقدمت الشهداء والجرحى والأسرى ولا تزال.

وأشار أ. د. يونس عمرو إلى أن جامعة القدس المفتوحة تخرج فوارس العلم وفوارس النضال، وقد تطورت الجامعة التي كانت تسير على نظام التعليم المفتوح وأخذت بنمط التعليم الإلكتروني حينما أمنت لطلبتها سائر الوسائط الإلكترونية وأتمتها بإطلاق فضائية القدس التعليمية، ثم زاوجت بين التعليم الإلكتروني والتعليم المفتوح لتسير وفق نظام تعليم جديد هو نظام التعليم المدمج.

ثم شكر أ. د. عمرو كل من أسهم بجهد قل أو كثر من أجل بناء مباني مملوكة للجامعة، وعلى رأسهم د. محمد اشتية، الذي يعمل بشكل متواصل من أجل خدمة أبناء شعبنا في مختلف أماكن وجوده، وخدمة مؤسسات منظمة التحرير ودولة فلسطين.

واستعرض الوكيل المساعد للشؤون الفنية في (بكدار) م. رائد عنبتاوي طبيعة المشروع الذي يشمل القاعة الرئيسية، وطابق تسوية بمساحة 520 متر مربع، واعمال خارجية للمدخل الرئيسي وللساحات الخارجية، والمدرج الخارجي، واعمال التكييف المركزي والأعمال الكهربائية.

يشار الى ان هذا المشروع يأتي بتمويل البنك الإسلامي للتنمية، وبتنفيذ من المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار (بكدار) بهدف تنمية ودعم الجامعات الفلسطيني بقيمة 5 مليون دولار يسهم المصرف العربي للتنمية الاقتصادية ب 3 مليون دولار فيما يسهم صندوق النقد العربي ب 2 مليون دولار.

ويستفيد من هذا المشروع خمسة جامعات فلسطينية هي: جامعة فلسطين التقنية – خضوري-، وجامعة القدس المفتوحة في محافظة قلقيلية، وجامعة الاستقلال، وجامعة بوليتكنك فلسطين، وجامعة الخليل.

وحضر توقيع الاتفاقية، الوكيل المساعد للشؤون الفنية م. رائد عنبتاوي، ومدير شركة التيماء للمقاولات م. مجدي الصالح، ونائب رئيس جامعة القدس المفتوحة للشؤون الإدارية د. مروان درويش، ومدير فرع قلقيلية د. جمال إسماعيل، ومدير وحدة الهندسة والانشاءات في الجامعة م. علي زكي.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018