الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير غنيم يبحث احتياجات ام صفا وقرى شمال غرب القدس

نشر بتاريخ: 09/04/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
رام الله- معا-  التقى رئيس سلطة المياه م.مازن غنيم في مكتبه اليوم برئيس مجلس قروي ام صفا  مروان صباح لبحث احتياجات القرية والتي تركزت حول قدم شبكة المياه والحاجة الى توسعتها، والحاجة الى تأهيل خط المياه الحالي المهترئ، وكذلك بناء خزان مياه للعمل على تخزين المياه لا سيما ان مصدر المياه الوحيد للقرية هو خط المياه الحالي.
من جانبه أكد المهندس مازن غنيم حرص سلطة المياه على خدمة كافة التجمعات الفلسطينية وتوفير خدمة المياه اليها، ودعم صمود المواطنين في المناطق المهددة والمحاطة بالمستوطنات، مشيرا الى انه يتم العمل بكافة الامكانيات لتنفيذ مشاريع تساهم في ايصال المياه، مضيفا انه سيقوم فريق متخصص من سلطة المياه بزيارة ميدانية للقرية للاطلاع على احتياجاتها والعمل على ادراجها ضمن تدخلات سلطة المياه المستقبلية.
وبحث اللقاء كذلك قضية تزويد قرية دير السودان بكميات المياه الاضافية التي خصصها رئيس سلطة المياه للقرية والبالغة 4 الاف كوب متر من خلال دراسة المكان الافضل لتحديد نقطة الربط لايصال المياه دون المساس بالكميات المخصصة لقرية ام صفا.
كذلك تم التطرق الى المشروع الاقليمي الجديد الذي تنوي سلطة المياه تنفيذه وهو عبارة عن خط ناقل للمياه لتزويد قرى شمال غرب رام الله ومحافظة سلفيت بكميات المياه المخصصة لها ضمن اتفاقية قناة البحرين.
من جانبه ثمن المجلس اهتمام وحرص سلطة المياه على توفير المياه للمواطنين، كما ابدوا التزامهم بالتعاون الكامل مع سلطة المياه من خلال توفير قطعة الارض اللازمة لانشاء محطة الضخ.
وفي لقاء اخر اطلع المهندس غنيم على احتياجات قرى شمال غرب القدس خلال اللقاء الذي عقد في مقر سلطة المياه والتي تعلقت في مجملها بطلب التزود بمواسير للمياه، وخط ناقل للمياه بطول 3 كيلو متر يصل الى مكب النفايات الموجود حاليا في قرية بيت عنان وذلك لتلافي اي ضرر مستقبلي.
كذلك ناقش اللقاء حاجة المنطقة الى مشروع صرف صحي للمياه وضرورة ادراجه على قائمة المشاريع لدى سلطة المياه لافتقار هذه المنطقة لهذه المشاريع.