الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير أبو زيد يلقي محاضرة بمناسبة الذكرى الـ 42 ليوم الأرض

نشر بتاريخ: 10/04/2018 ( آخر تحديث: 10/04/2018 الساعة: 13:47 )
السفير أبو زيد يلقي محاضرة بمناسبة الذكرى الـ 42 ليوم الأرض
مدينة ألمآطي- معا- ألقى سفير دولة فلسطين لدى جمهورية كازاخستان د. منتصر أبو زيد يوم أمس الإثنين الموافق "09/أبريل/2018" محاضرة في كلية الإستشراق – الجامعة الوطنية الكازاخستانية بإسم الفارابي في إطار فعاليات إحياء الذكرى الـ 42 ليوم الأرض الفلسطيني الخالد ، بالإضافة إلى القدس وقرارات الشرعية الدولية منذ عام 1947 حتى يومنا هذا – قرار ترامب بالإعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل وموقف المجتمع الدولي الرافض له ، حيث كان الحضور من الهيئة التدريسية وعموم الطلبة الذين يدرسون اللغة العربية في كلية الإستشراق بالجامعة.
وبعد إنتهاء المحاضرة قام السفير أبو زيد بالإجابة على كافة أسئلة وإستفسارات الهيئة التدريسية و الطلبة ، ومن ثم تم عرض فيلم وثائقي عن ذكرى يوم الأرض والمدن الفلسطينية ومدينة القدس والتراث والفلكور الفلسطيني.
وبعد ذلك تم إجتماع رسمي بين السفير أبو زيد وعميد كلية الإستشراق – الجامعة الوطنية الكازاخستانية ، واتفق الجانبان على آفاق التعاون وفتح جناح لفلسطين في متحف الجامعة ، كما تم الإتفاق على منح الفلسطينيين المقيمين في مدينة ألمآطي قاعة في الجامعة لتدريس اللغة العربية لأبناء الجالية الفلسطينية.