الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فتح" تنظم مهرجان المبايعة والدعم والتأييد للرئيس في سلفيت

نشر بتاريخ: 10/04/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
سلفيت- معا- نظمت اليوم الثلاثاء حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم سلفيت ومؤسسات محافظة سلفيت، مهرجان المبايعة والتأييد للرئيس محمود عباس "ابو مازن" في ساحة جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت، ضد الهجمة الشرسة لتصفية القضية الفلسطينية، ورداً لما يتعرض له الرئيس ابو مازن من ضغوطات أمريكية ودولية تحت شعار (بايعناك) .
في بداية الوقفة التضامنية رحب مدير جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت د. باسم شلش بالجماهير، ونقل لهم تحيات الاستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة، مؤكداً ان جامعة القدس المفتوحة بجميع كوادرها الاكاديمية والادارية تقف وتجدد البيعة لسيادة الرئيس محمود عباس ويرفضون كافة الضغوط التي تمارس على القيادة الفلسطينية.
ومن جهته تحدث أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت ان هذا المهرجان جاء تأكيداً للوقوف إلى جانب الرئيس محمود عباس، ورفضاً للهجمة التي يتعرض لها، مضيفاً أن المحاولات لتصفية القضية الفلسطينية في ظل الاستهداف الصهيوأمريكي لحقوق شعبنا، مشدداً ان حركة فتح تعمل بجد وتصميم على انجاز الوحدة الوطنية وعقد المجلس الوطني، وان العدو الاوحد والوحيد هو الكيان الاسرائيلي والسياسة الامريكية، مؤكداً ان كل مؤسسات محافظة سلفيت ورجال الأعمال والأسرى والجرحى وأسر الشهداء وكافة كوادر وابناء الحركة يقفون سداً منيعاً خلف القائد العام وسيعملون على افشال كافة المؤامرات الداخلية والخارجية التي تحاك ضد القضية الفلسطينية.
وبدورة قال رئيس هيئة شؤون المنظمات الأهلية سلطان ابو العنين "اننا سنواصل النضال الوطني الفلسطيني لمواجهة الاحتلال وجرائمه المتعمدة بحق شعبنا"، مؤكداً على ضرورة الوقوف الى جانب سيادة الرئيس حارس الثوابت الوطنية، وذلك يمثل حالة من الدعم لقضيتنا والحفاظ على الثوابت، مبرزاً الإنجازات التي حققتها القيادة الفلسطينية على المستوى الإقليمي والدولي دبلوماسياً وقانونياً امام العالم والمنظمات الدولية لابراز الحقوق الفلسطينية المشروعة، ووقوفه سداً منيعاً في وجه المؤامرات الأمريكية بما يسمى صفقة القرن.
وفي كلمة موجزة لعطوفة محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي أشاد بصمود الرئيس محمود عباس، ومواقفه الوطنية الراسخة، وثباته على الثوابت الفلسطينية، مؤكداً أن رسالة كل من شاركنا اليوم في المهرجان وصلت، والقائد يقف على الثوابت ويقدر مواقف الشعب الفلسطيني أمام العالم أجمع.
وتخلل الوقفة التضامنية قصيدة شعرية من الشاعر الوطني الملتزم عدنان بلاونة.
وشارك في الوقفة قائد منطقة سلفيت العقيد اركان حرب إيهاب السعيدني ومدراء وقادة المؤسسات الأمنية والرسمية والأهلية، ورؤساء الهيئات المحلية، واعضاء لجنة الإقليم وامناء سر المناطق التنظيمية والمكاتب الحركية والشبيبة والمرأة، والأسرى المحررين وذوي الشهداء والأسرى، والنقابات والاتحادات، ورجال الأعمال، والشركات الخاصة، وحشد كبير من أهالي محافظة سلفيت .