السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة تنظم وقفة تضامن مع الاسرى في خانيونس

نشر بتاريخ: 11/04/2018 ( آخر تحديث: 12/04/2018 الساعة: 12:57 )
المبادرة تنظم وقفة تضامن مع الاسرى في خانيونس
غزة- معا- نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بمحافظة خانيونس وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الإحتلال، بدءا بالفعاليات التي أقرتها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية لإحياء يوم الاسير الفلسطيني الذي يصادف في السابع عشر من أبريل.
بدوره ألقى محمد صوالي كلمة المبادرة الوطنية التي اكد من خلالها على ضرورة مواصلة الجهود وتكثيفها للتخفيف ورفع المعاناة عن أسرانا في سجون الإحتلال، خاصة وأنهم يواجهون ظروفا اعتقالية صعبة من إهمال طبي متعمد وعزل انفرادي وحرمان من أبسط الحقوق الإنسانية، داعيا المؤسسات الدولية ذات العلاقة للوقوف عند مسؤولياتها للضغط على حكومة الاحتلال لوقف هذه السياسة العنصرية التعسفية بحقهم .
ووجه صوالي في كلمته التحيات للأسرى والاسيرات خاصة لعهد وناريمان التميمي اللتان حكمت عليهن محكمة الاحتلال بالسجن والغرامة المالية وزجهن في ظروف صعبة.

وأضاف" لا وفاء للأسرى إلا بالالتفاف حول قضيتهم بالوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام".
وفي ذات السياق طالب عدنان العصار في كلمته باسم لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بأوسع مشاركة شعبية وجماهيرية لإبراز قضية الأسرى، وتفعليها في خضم مسيرات العودة الجارية فعالياتها في الوقت الحالي، مشددا على أهمية لفت أنظار العالم لكافة قضايا شعبنا وعلى رأسها قضية الأسرى الذين ضحوا بأجمل سنوات عمرهم من أجل الحرية و الاستقلال، معربا عن أمله في إحياء يوم الاسير العام القادم وقد تحرروا جميعهم من سجون الإحتلال.
يشار إلى أن هذه الفعالية هي جزء من فعاليات إحياء يوم الاسير الفلسطيني.