الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صيدم وحميد يتفقدان مدرسة زنوتا بعد هدمها

نشر بتاريخ: 11/04/2018 ( آخر تحديث: 11/04/2018 الساعة: 16:19 )
صيدم وحميد يتفقدان مدرسة زنوتا بعد هدمها
الخليل- معا- قام اليوم وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم و محافظ الخليل كامل حميد بتفقد مدرسة زانوتا جنوب الخليل، التي هدمتها قوات الاحتلال ليلة أول امس.
وقال صيدم في تصريحات صحفية، إن هذه الزيارة والوقفة تأتي في سياق ترسيخ التعليم في المناطق المهمشة والقريبة من جدار الضم والتوسع والمستوطنات، وأن مدرسة زنوتا تعتبر من مدارس التحدي التي تقيمها الوزارة ضمن خطتها لترسيخ القطاع التعليمي في كافة المناطق الفلسطينية والتجمعات البدوية والسكانية.
وأكد في تصريحاته، أن طلبة المدرسة سيواصلون تعليمهم في الخيام التي أقيمت على انقاض المدرسة لتوصيل رسالة لقوات الاحتلال أن الإصرار على الكفاح ومواصلة التعليم حق للطلبة الذين افترشوا الأرض رفضا لسياسة الاحتلال.
من جانبه، اعتبر حميد هدم مدرسة زانوتا عمل غير انساني، ودليل على اجرام الاحتلال الاسرائيلي بحق مدارس بنيت من الصفيح ولا تشكل أي خطر عليه، مشيرا الى أن هذه الاجراءات لن تثني أبناء الشعب الفلسطيني عن ممارسة حقه في التعليم والصمود والثبات امام هذه الإجراءات والممارسات البشعة.
ودعا المحافظ المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان والأمم المتحدة، الى التدخل الفوري وعدم الصمت على هذه الجرائم، مستهجنا استخفاف الاحتلال بحق الطلبة الأطفال في التعليم والتعلم وسرقته لمقاعدهم الدراسية.
وكانت مدرسة زانوتا المبنية من الصفيح افتتحت الشهر الماضي ضمن مدارس التحدي وتأوي 43 طالبا وطالبة من تجمع زانوتا البدوي، وتجمع شوكا اقصى جنوب الخليل.