الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تظاهرة كبيرة في ساحة بون الألمانية تضامنا مع الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 11/04/2018 ( آخر تحديث: 13/04/2018 الساعة: 09:21 )
تظاهرة كبيرة في ساحة بون الألمانية تضامنا مع الفلسطينيين
بون- معا- أقامت الجالية الفلسطينية في مدينة بون الألمانية مدعومة من العديد من المظمات الألمانية الصديقة تضامنا مع يوم الأرض ومسيرة العودة الفلسطينية، تحت شعار من "يوقف إسرائيل؟ ومن أجل إزالة الإحتلال الإسرائيلي".
وتحدث في هذه التظاهرة كل من الدكتور مارتن بريدرث من الجمعية الألمانية الفلسطينية حيث أكد أن ما يحدث في غزة هو رد على الحصار الجائر منذ 11 سنة ضد سكان غزة.
وقال ان المنظمات الدولية في تقاريرها تؤكد أن غزة سوف تصبح غير قابلة للحياة في عام 2020، مؤكدا على حق الشعب الفلسطيني بالتظاهر والنضال لإسترجاع حقوقه المسلوبة وندد بالقتل المتعمد من الجنود الإسرائيليبن للمتظاهرين الفلسطينيين.
وتحدثت فيرينا هارفت من مجموعة المقاطعة في مدينة كولون، حيث قالت" هنا في المانيا تمارس سياسة غسل الأدمغة تحت شعار شعب الله المختار، حيث انه لا يمكن ان الله يفضل شعباً على آخر فهو رب لكل الشعوب".
ونددت بآلة القتل الإسرائيلية، مطالبة الإسرائيليين دعم الفلسطينيين في نضالهم لإقامة دولتهم المستقلة وعودتهم الى دياريهم.
وتحدث بعد ذلك الدكتور خالد حمد منسق التحالف الأوروبي لدعم أسرى فلسطين ، مؤكدا على أن مخطط ترامب لن يمر وأن رد غزة بهذه المسيرات الجبارة سيقلب المعادلة وان التحالف الإسرائيلي الأمريكي الرجعي العربي لن يستطيع أن يمرر حلوله التصفوية ضد الشعب الفلسطيني وحيا شعبنا وشهداءه، مؤكدا على متابعة الطريق حتى إنجاز الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.

وطالببإسم مجموعة مقاطعة إسرائيل في مدينة بون هاينس أستبخر، الجميع بمقاطعة إسرائيل حتى تنصاع للإرادة الدولية وتنسحب من الأراضي الفلسطينية المحتلة، وحيا مسيرة العودة ويوم الأرض وأكد أن جميع أحرار العالم يقفوا مع فلسطين ضد الإحتلال الإسرائيلي.
وفي النهاية، حيا رئيس الجالية الفلسطينية في مدينة بون الجمهور المشارك والمنظمات الداعمة وكذلك الصحفيين المتواجدين في التظاهرة، وقال" لماذا نتظاهر نحن الفلسطينيون وأنتم معنا؟ دورنا هو ان ننقل رسالتنا الى العالم، أننا أصحاب حق وسوف نناضل ومهما طال الزمن من أجل إنجاز حقوقنا الوطنية بالعودة والدولة المستقلة"، وطالب وزير الخارجية الألماني بالحيادية حيث انه زار فلسطين ولم يتحدث بكلمة واحدة عن ممارسات الإحتلال الإسرائيلي من إعتقالات ونقاط تفتيش وجدار فصل عنصري يفصل المزارع عن أرضه ويفصل المريض عن المستشفى والطالب عن المدرسة، مضيفا" لذلك مطلوب أن يرى الأمور بموضوعية ويحث إسرائيل على تطبيق القانون الدولي تجاه الأراضي المحتلة"، وقال" سياسة ألمانيا غير واضحة نحن لا نريد أموالكم بل نريد دعمكم السياسي وإعترافكم بدولة فلسطين بعاصمتها القدس."
وندد بالتحالف الأمريكي - الإسرائيلي، مؤكدا أن شعبنا ماض في مسيرته بدون تردد حتى يرفع علم فلسطين فوق القدس عاصمة فلسطين أراد ترامب أم لم يرد.