الأخــبــــــار
  1. الشرطة: طريق واد النار شرق بيت لحم مغلق بسبب الفيضانات
  2. الفيضانات تجرف مركبتين في واد النار شرق بيت لحم
  3. ارتفاع عدد قتلى الفيضانات في وادي عربة إلى تسعة إسرائيليين
  4. وصول جثمان الشهيد فادي البطش إلى الجانب المصري من معبر رفح
  5. الفيضانات تجرف حافلة إسرائيلية في وداي عربة بالجنوب وفقدان 9 طلاب
  6. اصابات في حادث سير على طريق واد النار شرق بيت لحم
  7. طعن 3 مواطنين خلال شجار في باب الزاوية في الخليل
  8. أبو ردينة: معركة المنظمة الدائمة هي الحفاظ على القرار الوطني المستقل
  9. ليبرمان: إذا هاجمتنا إيران سنضرب طهران ومواقع إيرانية في سوريا
  10. المالكي: التشيك ورومانيا لن تنقلا سفارتيهما للقدس
  11. تقرير: الموساد اغتال فادي البطش لانه كان على علاقة مع كوريا الشمالية
  12. شرطة بيت لحم تقبض على متهم بالنصب والاحتيال بمبلغ مليون شيقل
  13. التربية: الاحتلال يمنع الطلبة والعاملين في خضوري/فرع العروب من دخولها
  14. الاحتلال يعتقل 5 مواطنين ويصادر الاف الشواقل
  15. ريال مدريد يعاقب بايرن على اهدار الفرص ويخطف فوزا 2-1 في ميونيخ
  16. حالة الطقس: امطار مصحوبة بعواصف رعدية
  17. ماكرون: ترامب يعتزم الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران
  18. موسكو: تصرّفات واشنطن بممتلكاتنا الدبلوماسية تتجاوز حدود المعقول
  19. الكويت تطرد سفير الفلبين
  20. التشيك: القدس عاصمة مستقبلية لدولة فلسطين

صيدم: مدرسة "التحدي 7" في زنوتا مستمرة

نشر بتاريخ: 11/04/2018 ( آخر تحديث: 11/04/2018 الساعة: 15:19 )
الخليل- معا- أكد وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم أن مدرسة زنوتا الأساسية المختلطة "مدرسة التحدي 7"؛ ستبقى صامدة ومستمرة، وأن هدمها من قبل الاحتلال تحت جنح الظلام لا ولن يعني توقفها عن العمل، ولن يثني الوزارة عن القيام بواجبها تجاه دعم التعليم في كافة المناطق المستهدفة "رغم أنف الاحتلال، ورغم هجمته الشرسة ضد الوزارة ومناهجها الوطنية والأسرة التربوية قاطبةً".

جاء ذلك خلال تفقده مدرسة "التحدي7"، التي هدمها الاحتلال أمس، حيث شارك الوزير طلبة المدرسة فعاليات الطابور الصباحي وحضر عدد من الحصص الدراسية، وقد رافقه في الجولة محافظ الخليل كامل حميد، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، ومدير التربية والتعليم العالي في جنوب الخليل محمد سامي، وأمين سر حركة فتح في جنوب الخليل ياسر دودين، ورئيس بلدية الظاهرية راتب الصبار، وممثل اتحاد المعلمين نايف خلاف، وحشد من ممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية والأسرة التربوية.

وشدد صيدم على أن الحكومة وعلى لسان رئيسها د. رامي الحمد الله تؤكد أنها لن تدخر جهداً في بناء المزيد من مدارس التحدي في كافة المناطق المستهدفة رغم معيقات وانتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق القطاع التعليمي خاصةً في هذه المناطق؛ وحرمانه للطلبة من حقهم في التعليم وهدم المؤسسات التعليمية بما يخالف كافة المواثيق والقوانين والأعرف الدولية، مؤكداً تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه وأن الاحتلال لن ينال من إرادة وعزيمة هذا الشعب.

وأكد الوزير أن استمرار انتهاكات الاحتلال بحق قطاع التعليم وضد الإنسان الفلسطيني بشكل عام؛ إنما هو نتاج سياسة الاحتلال التحريضية وصمت العالم اتجاه هذه الانتهاكات، مجدداً دعوته لكل الأحرار في العالم والمؤسسات الحقوقية والقانونية والإعلامية للجم هذه الانتهاكات؛ لضمان توافر بيئة تعليمية آمنة للطلبة وتوفير التعليم النوعي للطلبة في كافة المناطق والمحافظات.

من جهته، أشاد حميد بجهود وزير التربية في دعم ومناصرة المناطق المستهدفة من قبل الاحتلال، مؤكداً أن الاحتلال يصر على محاربة الطلبة والأطفال لتجهيلهم، لافتاً إلى أن جريمة هدم الاحتلال لمدرسة زنوتا وهذه وهجمته الشرسة ضد قطاع التعليم لن تثني أبناء الشعب الفلسطيني عن مواصلة تعليمهم.

وأوعز حميد، باسم الرئيس محمود عباس؛ بتوفير كامل احتياجات مدرسة زنوتا؛ لتعزيز صمودها لتوفير التعليم النوعي للطلبة في هذه المنطقة المستهدفة.

من جهته، أطلع مدير التربية الوزير صيدم والمحافظ حميد على صورة الأوضاع في المدرسة عقب هدمها، مشيراً إلى أنه تم التواصل مع المؤسسات الدولية المختلفة بخصوص هذا الانتهاك، وأنه تم توفير خيم بشكل مؤقت لضمان استمرار العملية التعليمية.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018