الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية القمر تعقد لقاء يجمع بلدية اريحا بالمواطنين

نشر بتاريخ: 12/04/2018 ( آخر تحديث: 12/04/2018 الساعة: 11:28 )
جمعية القمر تعقد لقاء يجمع بلدية اريحا بالمواطنين
اريحا- معا- عقدت جمعية القمر لقاءها العام بين بلدية اريحا والمواطنين، ضمن مشروع "اعلاء صوت مواطني اريحا".
ومثل البلدية كلا من رئيس البلدية سالم غروف، وعضويين من المجلس البلدي مسؤول اللجنة القانونية، ومسؤول لجنة الصحة والبيئة، بحضور 72 شخصا يمثلون مؤسسات المجتمع المحلي ومواطني مدينة أريحا.

ورحب إبراهيم سعد منسق المشروع بالحضور، مقدماً عرضاً لنتائج الاستبيان الذي قامت به الجمعية، والذي تناول الخدمات المقدمة من البلدية في جميع الجوانب، ومدى رضى المواطنين عن هذه الخدمات، واقتراحات المواطنين لتطوير أداء البلدية لتقديم الخدمات بشكل أفضل.
وأكد غروف خلال اللقاء أن البلدية تبدي اهتماما بالغاً بتحقيق الشفافية للوصول إلى رضا المواطنين كونهم متلقي الخدمة ومعرفة آرائهم، مناشداً المواطنين والمؤسسات بتسديد ما عليها من التزامات ليتسنى للبلدية تقديم الخدمات الأفضل على أكمل وجه.
بعد ذلك تم فتح باب النقاش والتساؤلات من قبل المواطنين التي أجاب عليها رئيس البلدية.
وأبدى مواطنو أريحا قلقاً بشأن العديد من القضايا التي أثرتها جمعية القمر مثل الأنظمة المتعلقة البلدية، وفجوة المعلومات حول مشاريع البنية التحتية التي تديرها البلدية، ورخص البناء، ورسوم وقوف السيارات في الساحة العامة وسط المدينة، والتركيز على قضية نظافة المدينة من خلال السائحين الذين يزورون المدينة خاصة نهاية الأسبوع ولا تستفيد منهم البلد بل على عكس يقومون بزيادة نفايات البلد وتكوين صورة سيئة على نظافة المدينة.
وشكر رئيس البلدية جمعية القمر على هذا اللقاء ومشاركتهم بلدية أريحا لتعزيز الثقة مع المجتمع المحلي، مؤكدا أنه جاهز لعقد اجتماعات أخرى تطرحها جمعية القمر واستعداده الكامل في البلدية بجميع أقسامها للتعاون مع جمعية القمر.