عـــاجـــل
الشرطة تقبض على مشتبه به بطعن والده و2 من اقربائه قبل ايام في يطا
الأخــبــــــار
  1. الشرطة تقبض على مشتبه به بطعن والده و2 من اقربائه قبل ايام في يطا
  2. شبان يتمكنون من قص السياج الأمني شرق جباليا
  3. الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من الضفة
  4. الارصاد: اجواء ماطرة وتحذير من خطر تشكل السيول والفيضانات
  5. مصرع طفلين غرقا في مخيم الفوار جنوب الخليل
  6. مسؤول أممي يطالب اسرائيل بالحد من استخدام الرصاص
  7. محكمة الاحتلال تُمدد اعتقال الأسيرة ابتهال برويش
  8. وزير خارجية امريكا سيزور السعودية والأردن وإسرائيل نهاية الأسبوع
  9. خلال تشييع فادي البطش: هنية يؤكد ان اليد التي اغتالت الشهيد ستقطع
  10. الصحة: 21 حالة بتر منذ بداية مسيرات العودة
  11. مجلس الامن يبحث الملف الفلسطيني
  12. انقاذ 15 مواطنا من الفيضانات شرق بيت لحم
  13. تراكم مياه الامطار بكثرة في منطقة السهل في بيت جالا
  14. بتسيلم لـ الأمم المتحدة: عليكم حماية أرواح المتظاهرين الفلسطينيّين
  15. العوض: عقد المجلس الوطني ضرورة لمواجهة صفقة ترامب
  16. المجلس الوطني يخاطب الاتحادات البرلمانية حول ما تتعرض له وكالة الغوث
  17. المجلس الوطني يطالب بتحويل ملف الاسرى الى محكمة الجنايات الدولية
  18. الاتحاد البرلماني الدولي يرفض قرار ترامب وينتصر للقدس
  19. الشرطة: طريق واد النار شرق بيت لحم مغلق بسبب الفيضانات

السفير شامية يلتقي نائب وزير خارجية سنغافورة

نشر بتاريخ: 12/04/2018 ( آخر تحديث: 15/04/2018 الساعة: 08:12 )
سنغافورة- معا- التقى مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا د. مازن شامية نائب وزير خارجية سنغافورة "نغ تيك هين"، يوم الخميس.

واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين فلسطين وسنغافورة وسُبل تطويرها في كافة المجالات، ودراسة برامج مستقبلية للتعاون، وتحديداً الاستفادة من التجربة السنغافورية الناجحة في مجالات التنمية الاقتصادية والمرتكزات التي اسهمت في نجاحها.
واتفق الطرفان على الاستمرار في برامج التنمية البشرية في فلسطين، وخصوصاً في مجال التعليم، والصحة، والعمل، والصناعة، والتأهيل والتدريب، والتعليم المهني والتقني، والتدريب في العمل الدبلوماسي والتعاون الدولي، والتشبيك بين المؤسسات التعليمية الفلسطينية والسنغافورية وتحديداً التعاون على مستوى الجامعات.

وقدّم السفير شامية شرحاً مُفصلاً حول التطورات في المنطقة، وما تَتَعرض له القضية من استهدافٍ مباشر لتصفيتها وإنهائها من خلال محاولات تمرير مشاريع سياسية مشبوهة، والموقف الفلسطيني الرافض لأي حلول تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال الوطني وبناء دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967، وتأكيده على تَمَسُك القيادة الفلسطينية بالسلام والكفاح والمقاومة السلمية، والمفاوضات المبنية على احترام قرارات الشرعية الدولية، وتحت مظلة دولية تُفضي لسلام قائم على العدل والكرامة.

وأكد السفير شامية دعم القيادة الفلسطينية لكفاح شعبنا المشروع، مُشدداً على ضرورة تحرك المجتمع الدولي من أجل توفير الحماية الدولية لشعبنا الأعزل، وضرورة إلزام اسرائيل بقرارات الشرعية الدولية، ووضع حد لعنجهيتها وتطاولها على القانون الدولي والقانون الدولي الانساني.

وتقدم السفير شامية بالتهنئة لسنغافورة لتسلُمِها رئاسة منظمة الآسيان، متمنياً لها التوفيق والنجاح في قيادتها لهذه المجموعة الإقليمية الهامة، معربا عن ثقته بنجاح سنغافورة في تذليل العقبات والمشاكل التي تواجه الاقليم من خلال السياسة المتوازنة التي تنتهجها سنغافورة والمبنية على احترام القانون الدولي، واحترام سيادة الدول، بالاضافة الى علاقاتها المميزة مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية.

من جانبه، أَكدَّ نائب وزير خارجية سنغافورة نغ تيك هين على الموقف السنغافوري الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال الوطني من خلال المفاوضات، ودعم حل الدولتين، وعلى عزم سنغافورة بالاستمرار في تقديم الدعم التنموي، ومؤسساتها الرسمية، مؤكدا على أهمية التنسيق والتشاور المستمر بين الطرفين في المحافل الاقليمية والدولية.

شكر السفير شامية من جانبه نائب وزير الخارجية على استضافة سنغافورة وفداً من كبار الدبلوماسيين الفلسطينيين في معهد الدراسات الدولية (RSIS)، وعلى أهمية دعوة وفود أخرى الى سنغافورة.

وحضر الاجتماع من الجانب السنغافوري نائب وزير خارجية سغافورة نغ تيك هين، ونائب المدير العام لإدارة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ووسط آسيا السيد تشيونغ مينغ فونغ، ونائب مدير للشرق الأوسط فرانسيس جوه، ومسؤول ملف فلسطين في وزارة الخارجية السنغافورية جياجو. ومن الجانب الفلسطيني مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا د. مازن شامية والمستشار الدبلوماسي في وزارة الخارجية الفلسطينية هناء الصغير.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018