الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتدي على 4 أسرى أثناء اعتقالهم

نشر بتاريخ: 12/04/2018 ( آخر تحديث: 12/04/2018 الساعة: 13:39 )
الاحتلال يعتدي على 4 أسرى أثناء اعتقالهم
رام الله- معا- رصدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير صادر عنه، يوم الخميس، اعتداء جنود الاحتلال بالضرب المبرح على 4 أسرى يقبعون في معتقل “عوفر”، وذلك خلال عملية اعتقالهم والتحقيق معهم في مراكز التوقيف الإسرائيلية.
وأوضحت الهيئة في تقريرها أن جنود الاحتلال اعتدوا على الطفل حسن صلاح (17 عاماً) من قرية الخضر قضاء بيت لحم، بعد أن هاجمه 7 جنود وقاموا بضربه بأعقاب بنادقهم وركله ببساطيرهم العسكرية، واقتيد بعدها إلى مركز توقيف “كريات أربع”، حيث تم ضربه وشتمه خلال عملية التحقيق والاستجواب معه هناك.
ونكلت قوات الاحتلال بالقاصر أيهم عمارنة (16عاماً) من مخيم العروب في الخليل، بعد مداهمة منزله ليلاً، ومن ثم تم اقتياده إلى مركز توقيف “عتصيون” للتحقيق معه”، مشيرا الى أن طوال الطريق لم يتوقف الجنود عن ضربه وركله ببساطيرهم العسكرية، وهو مكبل اليدين ومعصوب العينين.
في حين تعرض الشاب محمد هديب (22عاماً) من مخيم عين السلطان في أريحا، للضرب الشديد واللكمات على مختلف أنحاء جسده، وذلك خلال اعتقاله من قبل مجموعة مستعربين، أثناء المواجهات التي اندلعت بالقرب من حاجز “إيل” شرقي مدينة البيرة.
وسجل محامي الهيئة عكة أيضاً، اعتداء جيش الاحتلال على الأسير القاصر محمد القيق (17عاماً)، خلال عملية اعتقاله من منزله في مخيم العروب قضاء الخليل، وأوضح الأسير لمحامي الهيئة بأنه خلال التحقيق أيضاً لم يسلم من الضرب وخاصة على رأسه، والاهانة والتنكيل لاجباره على الاعتراف بالتهم الموجه ضده.