الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عبد الهادي يستقبل وفداً من لجنة الأسرى والمحررين

نشر بتاريخ: 12/04/2018 ( آخر تحديث: 14/04/2018 الساعة: 09:21 )
السفير عبد الهادي يستقبل وفداً من لجنة الأسرى والمحررين
دمشق- معا- استقبل السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، يوم الخميس، في مقر الدائرة السياسية بدمشق، وفداً من لجنة الأسرى المحررين في الشتات المكون من رئيس اللجنة الأسير المحرر أحمد أبو السعود، والأسير المحرر مروان المالحي، والأسير المحرر علي جمعة.
وفي بداية اللقاء تم بحث الأوضاع بشكل عام، وأوضاع الأسرى بشكل خاص وما يتعرضون له من قبل سلطات الاحتلال من انتهاكات لحقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية.
وعرض الوفد على السفير عبد الهادي الفعاليات التي ستقام بدمشق بمناسبة يوم الأسير الموافق لـ17 نيسان، حيث سيتم إقامة اعتصام أمام مقر الأمم المتحدة ومهرجان جماهيري في مخيم خان الشيخ، وأيضاً الإعداد لمعرض لكتب أدب الأسرى في السجون الإسرائيلية.
من جهته، رحب السفير عبد الهادي بهذه النشاطات خاصة أن لأسرى الحرية القيمة الكبرى لدى الشعب، لأن الأسير هو الفدائي الشهيد الحي الذي ضحى بحريته من أجل الشعب للحصول على حقوقه المشروعة، في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وأضاف عبد الهادي أن الرئيس محمود عباس يؤكد أن قضية الأسرى تمس وجدان كل الشعب، وأنه لن يكون هناك أي اتفاق سلام مع إسرائيل دون الإفراج عن الأسرى والمعتقلين كافة من سجون الاحتلال، والقدس والأسرى في ضميره ولن يتخلى عنهم.
ومن جهته، أكد أبو السعود أن الأسرى داخل سجون الاحتلال يثقون بالشعب وبالرئيس، الذي يقف دائماً إلى جانبهم في العمل المستمر للإفراج عنهم ودعم صمودهم حتى نيل حريتهم.