الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"اليونسكو" ترحب بقرارات التنفيذي المتعلقة بالشرق الاوسط

نشر بتاريخ: 13/04/2018 ( آخر تحديث: 13/04/2018 الساعة: 13:10 )
"اليونسكو" ترحب بقرارات التنفيذي المتعلقة بالشرق الاوسط
باريس- معا- رحبت المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي بروح الحوار والمسؤولية التي أفضت إلى اتخاذ قرارات بالإجماع فيما يتعلق بالشرق الأوسط في إطار مباحثات المجلس التنفيذي.
وقالت في بيان وصل معا" إن روح التوافق هذه من شأنها أن تخلق دينامية جديدة وإيجابية داخل اليونسكو، وعليه فإنني أتقدم بجزيل الشكر لكل الأطراف التي سعت إلى تحقيق ذلك. وأخصّ بالذّكر ممثلي الوفود الفلسطينية والإسرائيلية والأردنية والأمريكية والاتحاد الأوروبي. كما ستواصل أمانة اليونسكو على تيسير الحوار مع الدول الأعضاء في المنظمة."
وأضافت، تبين هذه النتيجة الالتزام الجاد لمختلف الأطراف للعمل معا، بما في ذلك المواضيع الأكثر حساسية. إنّ هذه الإرادة الهادفة لإرساء الإجماع والوفاق تعتبر من المكونات الجوهرية لليونسكو، وهو ما من شأنه أن يوجه عملنا في المستقبل، تحديدا فيما يتعلق بالمباحثات المقبلة داخل لجنة التراث العالمي وداخل الهيئتين الرئاسيتين للمنظمة.
وأكدت أن عودة هذا المناخ البنّاء هو بمثابة الخطوة الأولى والضرورية لكي تتمكن اليونسكو من العمل بفعالية في مجالات تخصصّها مثل التربية والعلم والثقافة، مؤكدة أن من أهداف تأسيس منظمتنا هو خلق مجالات للحوار والتعاون في مواضيع ذات اهتمام مشترك، مثل: التراث العالمي، والتعاون العلمي، وتبادل الأفكار والمعلومات، مشيرة" سوف تبذل أمانة اليونسكو قصارى جهدها من أجل دعم الدول في هذا المسار."
وأشارت الى أنه سيتم تقديم القرار الذي اعتمدته اللجنة للموافقة النهائية من قبل المجلس التنفيذي في الجلسة العامة التي ستنعقد بتاريخ 17 نيسان.