الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنود اسرائيليون سابقون: نشعر بالعار من قنص المتظاهرين

نشر بتاريخ: 13/04/2018 ( آخر تحديث: 15/04/2018 الساعة: 09:07 )
جنود اسرائيليون سابقون: نشعر بالعار من قنص المتظاهرين
بيت لحم - معا - نشر جنود سابقون في جيش الاحتلال رسالة على صحيفة "الجارديان" البريطانية، اعربوا فيها عن اسفهم لعمليات قتل المتظاهرين في غزة.
وكتبوا في رسالتهم "نحن مجموعة من الجنود السابقين في جيش الاحتلال الاسرائيلي من فرقة القناصة"، نشعر بالحزن والعار تجاه اوامر جيش الاحتلال بقنص المتظاهرين العزل واطلاق الذخيرة الحية تجاههم، نشعر بالعار على اوامر عسكرية خالية من الاحكام الاخلاقية والادبية، نشعر بالحزن على الجنود الشبان الذين نعرفهم كما نعرف تجربتنا السابقة، وسيحمل هؤلاء الجنود دائما المشاهد التي رأوها من بنادقهم خلال قنص المواطنين العزل طوال حياتهم.
وقال الجنود في رسالتهم ان توجيه القناصة لاطلاق النار وقتل متظاهرين عزل لا يشكلون خطرا على حياة الناس هو نتاج آخر للاحتلال والقوانين العسكرية ضد ملايين الفلسطينيين، كذلك القيادة القاسية في اسرائيل التي اخرجت الاخلاق عن مسارها.
واضاف الجنود الذي يشعرون بالعار تجاه عمليات قتل متظاهرين عزل في غزة، ان قتل وايذاء المتظاهرين هو جزء مما هو مطلوب للحفاظ على بقاء نظام الاحتلال، ويجب ألا نسمح باستمراره، ويجب وضع حد للسيطرة للعسكرية على الشعب الفلسطيني الامر الذي سينهي هذا القتل اللامبرر.
الجنود السابقون الموقعون على الرسالة هم:
Gil Fermon Nahal 50th Battalion, Amit Goldberg, Nadav Weiman Nahal reconnaissance unit, Avner Gvaryahu Paratroops anti-tank unit, Ron Zaidel Nahal 931st Battalion