الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"إنماء" تستقبل وفدا من النقابات العمالية في باريس

نشر بتاريخ: 14/04/2018 ( آخر تحديث: 16/04/2018 الساعة: 09:19 )
"إنماء" تستقبل وفدا من النقابات العمالية في باريس
الناصرة- معا- استقبلت جمعية انماء للديمقراطية وتطوير القدرات وفدا نقابيا فرنسيا من اتحاد نقابات المواصلات وجمعية التضامن التبادلية في باريس، ضمن المشاريع والبرامج المختلفة التي تقوم بها.
وتاتي هذه الزيارة ضمن مشروع السياحة التنموية والبديلة وبناء العلاقات الدولية والتبادلية وتبادل العلاقات والتجارب والتواصل مع المؤسسات الصديقة دوليا، وتشجيع السياحى البديلة والتنموية.

واستهلت الزيارة لقاء موسع مع اعضاء جمعية انماء تناول خلاله اوجه البرامج والنشاطات المتعددة التي تقوم بها الجمعية، وعن تطويرالعلاقات وبناء برامج ونشاطات مشتركة فيما بينهما، وعقد اجتماع مشترك تناول بين الجانبين تناول اوجه التعاون والعمل المشترك.
واستعرض العديد من القضايا التي تخص الاقلية العربية الفلسطينية في اسرائيل، والظروف السياسية والاجتماعية التي يعانون منها نتيجة القوانين العنصرية التي تعكس حالة العنصرية والتطرف في الهيئات الرسمية وفي الشارع الاسرائيلي، والتي تتصاعد وتيرتها يوما بعد يوم وبشكل متواصل، مستهدفة جميع الجوانب الحياتية واليومية للجماهيرالعربية من الارض والمسكن وهدم المنازل وحقوق الانسان وتقليص الحيّز الديمقراطي وحرية التعبير.
وتم استعراض الاوضاع والظروف الصعبة التي يتعرض لها الشباب من البطالة والتميز في العمل وفي الدراسات والمجالات الاخرى، والمحاولات العديدة في العمل على ابتعادهم عن مجتمعهم وعن اوضاعهم الصعبة وادخال ثقافات استهلاكية، تهدف للنيل منهم ومن ارتباطهم في مجتمعهم وفي اوضاعهم وظروفهم الحياتية العامة.

وقاموا بجولة في الاماكن السياحية والدينية في مدينة الناصرة ومدينة عكا، وزيارة الى قرية كفر برعم المهجرة.