الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أطباء لحقوق الانسان" تنظم يوماً طبياً مجانياً في قلقيلية

نشر بتاريخ: 14/04/2018 ( آخر تحديث: 14/04/2018 الساعة: 15:29 )
"أطباء لحقوق الانسان" تنظم يوماً طبياً مجانياً في قلقيلية
قلقيلية- معا- نظمت جمعية أطباء لحقوق الإنسان بالشراكة مع محافظة قلقيلية وحركة فتح يوماً طبياً مجانياً في بلدة كفر ثلث، بالتعاون مع مؤسسات بلدة بلدية كفر ثلث، نُظِّم بنات حطين الثانوية.
وشمل اليوم الطبي على عدة تخصصات هي أنف أذن وحنجرة، باطني، طب عام، أخصائي عظام، أخصائي أطفال، علاج طبيعي، جهاز هضمي ومعدة وتقرحات.

وتوجه مئات المواطنين إلى اليوم الطبي وأجريت لهم الفحوصات الطبية اللازمة، كما تم صرف الأدوية والعلاجات اللازمة لهم.
وشارك في افتتاح اليوم الطبي اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية، ونائبه العميد حسام ابو حمدة، ورئيس بلدية كفر ثلث حسني عودة وأعضاء البلدية، وفعاليات من بلدة كفر ثلث.
وخلال افتتاحه اليوم الطبي ثمن المحافظ هذه الجهود، مؤكدا على أهمية الأيام الطبية والتي تستهدف التجمعلت السكانية في المحافظة، التي تعاني من سلسلة إجراءات إسرائيلية ممنهجة، تهدف إلى سرقة الأرض لصالح المشروع الاستيطاني، مشيداً بجهود جمعية أطباء لحقوق الإنسان، معرباُ عن تقديره للدور الوطني الذي يقوم به الدكتور صلاح الحاج يحيى رئيس الجمعية، مشيرا إلى أن هذا اليوم يجسد أهمية كبيرة كونه يلبي احتياجات طبية لعدد من المواطنين، داعياً إلى توسيع نطاق الأيام الطبية لضمان وصول الخدمة الطبية إلى كافة التجمعات.

من جانبه أكد د. صلاح الحاج يحيى رئيس جمعية أطباء لحقوق الإنسان إلى أن الجمعية تنشط منذ 31 عاماً واليوم الطبي هذا هو ضمن أولويات الجمعية، مشيراً الى أن جزءاً من عملها هو نضال سياسي إلى جانب الشعب الفلسطيني لإنهاء معاناته وفضح الانتهاكات الإسرائيلية التي تمارس يوميا.
وأشار إلى أن الهدف من الأيام الطبية هو تعزيز صمود المواطن الفلسطيني من خلال الدعم الصحي للفئات المهمشة، وأن الدور الاهم الذي تقوم به هو الدعم السياسي وتعزيز حل الدولتين.
من جانبه، أطلع رئيس البلدية حسني عودة الحضور على واقع البلدة ومعاناتها من خلال شرح تفصيلي عن البلدة وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان، مستعرضاً التضييق على المواطنين في سبل العيش من الإغلاق المتكرر وحالة الحصار المفروضة على البلدة.