الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة وهيئة الاسرى تنظمان محاضرة بيوم الاسير

نشر بتاريخ: 15/04/2018 ( آخر تحديث: 15/04/2018 الساعة: 12:29 )
الشبيبة وهيئة الاسرى تنظمان محاضرة بيوم الاسير
قلقيلية- معا- نظمت حركة الشبيبة الطلابية الذراع الطلابي لحركة فتح إقليم قلقيلية وهيئة الاسرى والمحررين، محاضرة وطنية في مدرسة بنات حبلة الثانوية حول قضية الاسرى، وذلك تخليدا ليوم الأسير الفلسطيني الموفق 17 نيسان وتضامنا مع الاسرى في سجون الاحتلال وحشد التأييد لقضيتهم.
جاء ذلك بحضور ومشاركة ابو سائد قواس مسؤول الشبيبة الطلابية في حركة فتح اقليم قلقيلية، وهناء الحاج حسن منسقة انشطة الشبيبة في مدارس الاناث، ومديرة المدرسة تغريد الديك، وحاضر فيها نائل غنام مدير هيئة الأسرى والمحررين في قلقيلية.
تغريد الديك رحبت بالحضور، مثمنة المسؤولية الوطنية التي تبذلها الشبيبة الطلابية والمؤسسات الوطنية في سبيل الوطن وتثقيف طلابه، مؤكدةً أهمية عقد مثل هذه اللقاءات والمحاضرات للنهوض بقضية الأسرى وتدويلها بما يخدم احتياجات الحركة الوطنية الأسيرة والتخفيف من معاناة الأسرى، ضمن منظومة اعلامية متكاملة تسل الضوء على عدالة قضية الاسرى.
من جانبه استعرض المحاضر غنّام مع الحضور قضية الاسرى واوضاعهم داخل سجون الاحتلال خاصة الأطفال منهم والنساء وما يعانون من ممارسات بحقهم في ظل الصمت الدولي، موضحا بالأرقام اخر الاحصائيات للأسرى في سجون الاحتلال والذي فاق 7000 الاف اسير من بينهم 350 طفلا و60 أسيرة ومئات المرضى والمعزولين، معتبراً قضيتهم من اهم القضايا الوطنية وما تمثله من بعد انساني واخلاقي نبيل يتمثل في شرف الدفاع عن قضية شعبنا.
وطالب غنام بإدراج إسرائيل كدولة محتلة خارجة عن القانون الدولي بسبب عدم التزامها بقرارات الأمم المتحدة واتفاقيات جنيف الرابعة في التعامل مع الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال، مطالبا بإرسال لجنة برعاية الأمم المتحدة لمراقبة تطبيق القانون في المحاكم العسكرية.
من جانبه، اكد قوّاس ان الأنشطة التي تنفذها شبيبة فتح في هذه المناسبة تهدف إلى خلق حراك في قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال،  وإبراز معاناتهم، والتأكيد على حقوقهم التي كفلتها كل القوانين الدولية، وأهمية نشر قضيتهم والدفاع عنها بشكل مستمر وتخلل المحاضرة العديد من الاسئلة من قبل الطالبات الحضور حول ما تم استعراضه خلال المحاضرة حول واقع الاسرى.