الأخــبــــــار
  1. الشرطة: طريق واد النار شرق بيت لحم مغلق بسبب الفيضانات
  2. الفيضانات تجرف مركبتين في واد النار شرق بيت لحم
  3. ارتفاع عدد قتلى الفيضانات في وادي عربة إلى تسعة إسرائيليين
  4. وصول جثمان الشهيد فادي البطش إلى الجانب المصري من معبر رفح
  5. الفيضانات تجرف حافلة إسرائيلية في وداي عربة بالجنوب وفقدان 9 طلاب
  6. اصابات في حادث سير على طريق واد النار شرق بيت لحم
  7. طعن 3 مواطنين خلال شجار في باب الزاوية في الخليل
  8. أبو ردينة: معركة المنظمة الدائمة هي الحفاظ على القرار الوطني المستقل
  9. ليبرمان: إذا هاجمتنا إيران سنضرب طهران ومواقع إيرانية في سوريا
  10. المالكي: التشيك ورومانيا لن تنقلا سفارتيهما للقدس
  11. تقرير: الموساد اغتال فادي البطش لانه كان على علاقة مع كوريا الشمالية
  12. شرطة بيت لحم تقبض على متهم بالنصب والاحتيال بمبلغ مليون شيقل
  13. التربية: الاحتلال يمنع الطلبة والعاملين في خضوري/فرع العروب من دخولها
  14. الاحتلال يعتقل 5 مواطنين ويصادر الاف الشواقل
  15. ريال مدريد يعاقب بايرن على اهدار الفرص ويخطف فوزا 2-1 في ميونيخ
  16. حالة الطقس: امطار مصحوبة بعواصف رعدية
  17. ماكرون: ترامب يعتزم الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران
  18. موسكو: تصرّفات واشنطن بممتلكاتنا الدبلوماسية تتجاوز حدود المعقول
  19. الكويت تطرد سفير الفلبين
  20. التشيك: القدس عاصمة مستقبلية لدولة فلسطين

محافظة بيت لحم تشارك بالاجتماع السنوي لمدن التآخي العالمية

نشر بتاريخ: 15/04/2018 ( آخر تحديث: 15/04/2018 الساعة: 11:54 )
مسكاتين- معا- نظمت مؤسسة مدن التآخي العالمية مؤتمرها السنوي، بحضور ممثلي مختلف المؤسسات المدنية وضيوفها الشركاء بالتوأمات مع مدينة مسكاتين ذلك في سياق تعزيز المشاركة الايجابية مع المجتمع المدني.
وشارك بالمؤتمر عضو اللجنة المركزية لمدن التأخي برفسور جون ضبيط، وديب هاوسر نائب رئيس المؤسسة، وميكي تريب مسؤولة الملف المالي والبرامج بالمؤسسة، ود. لؤي زعول رئيس وحدة العلاقات العامة والإعلام في محافظة بيت لحم، اضافة لعدد من الشخصيات و ممثلي المؤسسات المختلفة

وافتتحت المؤتمر ديب هاسور بالترحيب بالمشاركين والمنتسبين الجدد للمؤسسة، واستعرضت اهم تفاصيل العمل خلال العام الماضي التي هدفت الى إبراز حالة ايجابية بين المجتمعات المختلفة عبر المشاركات الفعلية بالبرامج التنموية سواء بالموارد البشرية او المجتمعية التي تستهدفها مدن التآخي

واشار ضبيط الى اهمية دور دبلوماسية المواطنة التطوعية واستثمارها في خدمة المدن الشريكة والتي تزيد عن 4000 الاف مدينة حول العالم في سياق تعزيز التبادل والتجارب العملية التي تهم كل مجتمع، مستذكرا في حديثه تواصل المؤسسة مع مدن مختلفة حول العالم سواء بالصين اوكرانيا وفلسطين وغيرها الكثير لابراز نقاط ضرورية لنجاح العمل والتفاعل بين المؤسسات والتي كان من بينها استضافة وفود مختلفة وآخرها كان ترتيب مشاركة عدد من اصدقاء المؤسسة حول العالم ضمن برنامج دبلوماسية المواطنة وسبل تعزيز المفاهيم القيادية المجتمعية لدى الشركاء في مدن التآخي.

واضاف في الشأن الفلسطيني انه جاري العمل الان على تفعيل عدد من برامج التوأمة بين بعض المدن الفلسطينية ومدن أمريكية، شاكرا اللواء جبرين البكري محافظ بيت لحم و م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله على دعمهم في تعزيز التواصل وخلق شركات حقيقية منها برنامج تدريب المعلمين لذوي الاعاقة وبرنامج المدارس الاعدادية بين مسكاتين ورام الله،  وآخرها برنامج دبلوماسية المواطنة واللغة الذي يشمل عدد من ممثلي المدن المشتركة في برامج التآخي التي يشارك بها موفد محافظة بيت لحم د. زعول واخرون.

في حين استعرضت ميكي تريب وضع المؤسسة المالي للعام الماضي والبرامج التي تم انجازها والمقترح تنفيذها خلال الفترة القادمة مع مختلف المدن الشريكة مع مدينة مسكاتين في برامج التوأمة.

ونقل الزعول تحيات اللواء جبرين البكري محافظ بيت لحم للمشاركين، متحدثا عن ضرورة المشاركة في مختلف البرامج المجتمعية الدولية التي تساهم في تعزيز التفاهم بين المجتمعات، وتبادل الخبرات بين الافراد الأمر الذي يجعل الكل قادر على فهم ثقافة الاخر والانطلاق بمفاهيم ايجابية تخدم كل مجتمع بالشكل الصحيح، مستعرضا اهمية تبادل المهارات العملية او الفنية في ادارة اي مدينة عبر التخطيط الامثل الذي يعزز نجاح مسارات التنمية لكل منطقة مثمن دور كل المشاركين بالدورة في نقل خبراتهم للحضور كما شكرا مدن التآخي على عملهم.

وكرم د. زعول كل من عضو اللجنة المركزية لمدن التآخي ومسؤول ملف التوعية عن فلسطين برفسور ضبيط، والدكتور ليرو الولا رئيس مؤسسة التآخي في شيكاغو، اضافة الى تكريم ومؤسسة من التآخي فرع مسكاتين والفاعلين فيها على دورهم المجتمعي الايجابي بالتواصل في خدمة الانسانية

يذكر ان د. زعول يشارك بالدورة ممثلا لمحافظة بيت لحم والتي تتمحور حول دبلوماسية المواطنة والعمل المجتمعي واللغة، ضمن برنامج مدن التآخي مع عدد من الدول الشريكة في برامجها مع مدينة مسكاتين الاقتصادية والتي تقع في ولاية آيوا الامريكية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018