الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو شهلا يوقع مذكرات تفاهم مع الوزراء العرب

نشر بتاريخ: 15/04/2018 ( آخر تحديث: 15/04/2018 الساعة: 13:32 )
أبو شهلا يوقع مذكرات تفاهم مع الوزراء العرب
غزة- معا- التقى وزير العمل الدكتور مأمون أبو شهلا بمجموعة جديدة من وزراء العمل والتشغيل العرب في اليوم الرابع من فعاليات الدورة 45 لمؤتمر العمل العربي الذي يعقد في القاهرة في الفترة من 8- 15 من الشهر الجاري، كما التقى بعدد من الشخصيات النقابية والمؤسساتية العربية وبحث معها سبل الاستفادة من تجربتها الريادية في التشغيل والتنمية.
واتفق الوزير أبو شهلا مع نظيره التونسي خلال لقاء جمعهما على تبادل الخبرات فيما يخص مؤسسة الضمان الاجتماعي، والاستفادة من الخبرة الكبيرة التي تتمتع بها تونس في هذا المجال.
كما سلم نظيره المغربي مقترح إقامة مركز تدريب مهني في فلسطين لتمويله، نظراً لما تمتاز فيه المغرب من قدرة عالية وكبيرة في مجال التدريب المهني والتقني.
وبحث أبو شهلا ايضاً مع وكيل وزارة العمل الليبية مسودة مذكرة تفاهم حول تشغيل الكفاءات الطبية والصحية الفلسطينية في ليبا ومتابعة الملف من خلال وزارة الخارجية الفلسطينية والسفارة الفلسطينية في طرابلس.
وأكد أبو شهلا خلال اللقاء مع الوفد الليبي على ضرورة الاستفادة من حاجة ليبيا الملحة في تشغيل العمالة في مجال إعادة الاعمار.
كما بحث أبو شهلا مع كل من وزير العمل الجزائري ووزير العمل العماني تعزيز التعاون المشترك، حيث استعرض معهما المشاكل التي تواجه قطاع التشغيل الفلسطيني وسبل التخفيف من حدة ووطأة البطالة المرتفعة في فلسطين، خصوصاً وان هاتين الدولتين تتمتعان باقتصاد قوي وسوق عمالة واعدة.
وناقش أبو شهلا مع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مصر نيفين جامع، ارسال وفد من الصندوق الفلسطيني للتشغيل للاطلاع على تجربة المؤسسة والاستفادة من خبراتها الهائلة والمتراكمة وذلك بعد توقيع مذكرة التفاهم.
وكان أبو شهلا التقى عددا اخر من وزراء العمل العرب خلال الأيام الثلاثة الماضية وناقش معهم سبل دعم قطاع التشغيل في فلسطين.