الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتفاق على اقامة المركز التركي النسوي للتدريب في الخليل

نشر بتاريخ: 15/04/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
الاتفاق على اقامة المركز التركي النسوي للتدريب في الخليل
الخليل - معا - ضمن زيارة طاقم المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية الى مدينة Kayseri التركية بناء على دعوة من رئيس بلديتها، و التي استمرت اسبوعا حيث التقى مدير المركز جميل الدرباشي و الطاقم مع كل من: وزير التطوير و التنمية التركي ووزير الطاقة التركي.
كما تم عقد لقاءات عمل مع 20 رئيس بلدية من محافظة Kayseri وذلك لمناقشة اليات التعاون و الشراكة في المشروع القًطري (بلديات صديقة للبيئة في حوض البحر الابيض المتوسط) و الذي ينفذ في فلسطين وتركيا و اليونان و قبرص بالشراكة مع 16 بلدية. و الذي سوف يركز على دور البلديات في العمل على تحسين جودة البيئة ضمن المعايير الدولية و إقرار سياسات بيئية جديدة ضمن الخطط الاستراتيجية للبلديات و التشبيك و التوأمة بين البلديات من الدول الأربعة؛ بحيث يتم ربط كل 4 بلديات بشراكة واحدة.

الوزراء الاتراك و رؤساء البلديات و المحافظون الذين تم الالتقاء بهم اعربوا عن اعجابهم بالمشروع و انخراطهم في نشاطاتهم وفق انشطته و أوصوا البلديات المستهدفة التركية بتقديم كل التسهيلات و أشكال التعاون و الدعم اللوجستي للطاقم الفلسطيني.
من جانب اخر تم الاتفاق على اقامة المركز النسوي التركي للتدريب من اجل التوظيف في محافظة الخليل كفرع من المركز النسوي التركي للتدريب و التوظيف في مدينة Kayseri و ذلك من خلال اللقاءات المتعددة مع طاقم البلدية و المركز النسوي و يعتبر هذا الاتفاق انجاز تاريخي للمركز الفلسطيني.
كما تم الاتفاق مع مدير المعارف في مدينة Kayseri على توأمة 3 مدارس فلسطينية مع مدارس تركية بهدف التبادل الثقافي و الزيارات المتبادلة و تعزيز البيئة المحلية للمدارس الفلسطينية.

و تأتي جميع هذه الاتفاقيات لتختم مشاريع المركز الفلسطيني المتعددة و لتعزز عمله مع الهيئات المحلية الفلسطينية و النساء العاملات في المناطق المهمشة و المدارس التي يستهدفها.

وقال جميل الدرباشي (مدير المركز): "الزيارة كانت تاريخية بامتياز و حققت نتائج سوف تعزز من أداء و عمل المركز على المستويات القصيرة و المتوسطة و الطويلة".
وأعرب عن شكره و تقديره لفريق التنسيق التركي على جهوده الجبارة في اللقاءات و الاتفاقات التي تم تحقيقها.