الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تفتتح دورة للتدريب الإداري لمراكز الإصلاح والتأهيل

نشر بتاريخ: 16/04/2018 ( آخر تحديث: 16/04/2018 الساعة: 13:17 )
الشرطة تفتتح دورة للتدريب الإداري لمراكز الإصلاح والتأهيل
رام الله- معا- افتتحت الشرطة، يوم الاثنين، دورة في التدريب الإداري لمراكز الإصلاح والتأهيل في رام الله، تحت رعاية مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله.
وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن هذه الدورة تستمر لمدة اربعة أيام من اجل تدعيم المعرفة والمهارات حول كيفية إدارة السجون وتشغيلها باستخدام الأساليب الحديثة في مفهوم الامن الديناميكي والإطار الأمني.

وافتتح الدورة "كاوكو التوما" رئيس البعثة الأوروبية لمساعدة الشرطة الفلسطينية، مرحباً بالمشاركين، مشيداً بعمل الشرطة بشكل عام وإدارة مراكز الإصلاح والتأهيل بشكل خاص، مثنياً على التطور الملحوظ على ضباط صف مراكز الإصلاح والتأهيل في كيفية إدارة السجون وتشغيلها.
وأضاف البيان، أن العقيد مقداد سليمان مدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل نقل تحيات اللواء عطا الله للحضور، شاكرا رئيس بعثة الشرطة الأوروبية و مكتب الـ "INL" على جهودهم في تطوير عمل المراكز، والجهد الذي يبذلونه في سياق تعزيز أداء وكفاءة عمل الشرطة.

وقدم شكره إلى المدربين في مجال الإصلاح والتأهيل في السياق الدولي – التجربة السويدية – السيد لارس والسيد يني.
وأكد العقيد سليمان، أن أولئك الذين حكم عليهم القضاء بعقوبة إصلاحية لمدة من الزمن فإنهم كنزلاء أو نزيلات بغض النظر عن نوع الجريمة التي اقترفوها هم جزء من أبناء المجتمع، والجميع مسؤلون عن رعايتهم وحمايتهم وتأهيلهم بما يتوافق مع القانون الفلسطيني وبما ينسجم مع حقوق الإنسان والمعاهدات والمواثيق الدولية ذات الصلة.
وأضاف، أن التدريب الإداري يعد في عالم المجتمعات والمؤسسات المعاصرة هو أداة التنمية ووسيلتها وتحقق الكفاءة في الأداء والإنتاج.
وأشار البيان، الى أن الهدف من هذه الدورة هو تعزيز معرفة العاملين في إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل وصقل مهاراتهم في التخطيط والتنظيم وتعزيز القدرات لادارة الضباط الأقل رتباً والطاقم لتحسين المشاركة في العمل والتطوير، لتحقيق الأهداف المرجوة من الدورة وتدعيم المعرفة والمهارات حول كيفية إدارة السجون بالأساليب الحديثة وتحسين معرفة المدراء في تأهيل السجناء واعادة دمجمهم في المجتمع، داعيا المشاركين في الدورة الى الاستفاده من هذا التدريب وتطبيقه اثناء العمل.
وحضر افتتاح الدورة كل من كاوكو التوما رئيس البعثة الاوربية، ولارس مستشار البعثة للشؤون الاصلاحية، وسكوت وينجر مدير البرنامج لدى مكتب "INL" والعقيد مقداد سليمان مدير ادارة مراكز الاصلاح والتاهيل وعدد من الضباط المشاركين في الدورة.