/* */
الأخــبــــــار
  1. اصابة 3 مواطنين بشظايا واعيرة معدنية وعشرات بالاختناق بمواجهات كفرقدوم
  2. ليبرمان من "غلاف غزة" يهدد بعملية عسكرية مؤلمة ضد القطاع
  3. اسرائيل: سقوط بالون حارق في مستوطنة "جيلو" اطلق من مدينة بيت جالا
  4. الاحتلال يقتحم مدرسة ذكور تقوع الثانوية ويحاول خلع الابواب
  5. مصر تضبط 4 مهربين وكميات من الحبوب المخدرة خلال محاولة تهريبها لغزة
  6. الاحتلال يعتقل شابا على معبر الكرامة
  7. الرئيس: القدس عاصمة فلسطين ولا استقرار لأحد بدونها
  8. الاردن يتدخل لمنع وزير زراعة الاحتلال من زيارة الاقصى
  9. اسرائيل تقول انها احبطت عملية تفجير في فرنسا
  10. إحياء الذكرى المئوية الأولى لميلاد الزعيم الأممي الراحل مانديلا
  11. الطقس: جو صاف وانخفاض على درجات الحرارة
  12. إسرائيل وأمريكا تعارضان الإعلان الوزاري حول التنمية المستدامة
  13. الاحتلال يصادق على مخطط لشق شارع استيطاني غرب رام الله
  14. حكومة الرزاز تحصل على ثقة مجلس النواب الاردني
  15. اردني يهدد بالقاء نفسه من شرفة مجلس النواب
  16. مدفعية الاحتلال تقصف نقطة "ضبط ميداني" شرقي رفح
  17. استشهاد عبدالكريم رضوان وإصابة 3 آخرين بقصف شرق مدينة رفح
  18. توغل محدود مقابل مخيم العودة شرقي رفح واستهداف مطلقي البالونات
  19. الشاعر: كل امكانياتنا تحت تصرف اهلنا في الخان الاحمر
  20. المؤبد للأسيرين محمد ابو الرب ويوسف كميل بدعوى قتل مستوطن

"القدس المفتوحة" تحيي ذكرى يوم الأسير في الخليل

نشر بتاريخ: 16/04/2018 ( آخر تحديث: 18/04/2018 الساعة: 08:45 )
الخليل- معا- نظم مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في فرع جامعة القدس المفتوحة بالخليل، فعالية تضامنية بعنوان "أسرانا في عيوننا" إحياء لذكرى يوم الأسير الفلسطيني.
جاء ذلك بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة، ومحافظ الخليل كامل حميد، ورئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة، ومدير نادي الأسير أمجد النجار، ومدير هيئة شؤون الأسرى والمعتقلين في المحافظة إبراهيم نجاجرة، وأعضاء لجان أقاليم حركة فتح في محافظة الخليل، وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والمدنية، وجمهور من طلبة الجامعة.

وافتتحت الفعالية بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطالب بدر زعاقيق، ومن ثم السلام الوطني، ووقفة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

ورحب ق. أ. مدير الفرع أ. عبد القادر الدراويش بالحضور، ناقلاً تحيات رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، مثنياً على جهود مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية لتنظيم هذا اليوم، مشيراً إلى حرص الجامعة على إقامة مثل هذه الفعاليات الخاصة بالأسرى، ووجه تحياته للأسرى البواسل القابعين في سجون الاحتلال وتمنى لهم الإفراج القريب.

وتحدث رئيس مجلس اتحاد الطلبة الطالب صالح جابر مخاطباً ذوي الأسرى والمعتقلين قائلاً" نبقى مقصرين، فأبناؤكم هم صناع المجد والكبرياء والعزة والشموخ، وهم القادة"، مذكراً بأهم المناسبات التي يحييها شعبنا في هذا الشهر خاصة.

ومن جانبه، أرسل احميد تحية لأهالي الأسرى، متمنيا الحرية لأبنائهم، شاكرا الجامعة على نفَسها العالي، مبينا أنها العنوان الذي يكنّ له كل التقدير والاحترام، ثم هنأ الحضور بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، وقال "خص الله أهل فلسطين وأهل القدس بهذه المناسبة، فكانت مكرمة إلهية عظيمة للرسول العظيم، وهذا اليوم هو يوم الأسير وشهره وعامه، وإننا شعباً وقيادة مدينون للأسرى الذين رفعوا لواء الشرف والكرامة والإنسانية"، ثم توجه برسالة إلى مؤتمر القمة قائلا" إن لم يكن لكم موقف اليوم لما يجري على أرض فلسطين لحماية المسرى والقدس وكرامة هذه الأمة والدفاع عنها فإنه لا قيمة لأي موقف تتخذونه"، وبين أن الشعب الفلسطيني وقائده الرئيس أبو مازن خليفة الياسر يقف شامخاً متحدياً قوى الظلم والعدوان، متابعاً" وإننا شعبَ فلسطين نقف معه ونبايعه ونفوضه، ونحن على يقين بأننا منتصرون، وسنقيم دولتنا على ترابنا الوطني وعاصمتنا القدس الشريف".

ومن جانبه، قال أ أبو سنينة" ليس منا من يتخاذل تجاه وطنه وتجاه الأسرى، وإنني أقف عاجزاً أمام أهالي الأسرى والمحكومين بأحكام عالية، فمهما قدمنا لهم فنحن مقصرون، وما هذا التكريم إلا قليل مما يستحقون،وتأتي هذه المناسبة في أيام نحيي فيها ذكرى الإسراء والمعراج، وهذا يذكرنا ويذكر أمتنا بقيمة القدس في عقيدتنا، فهي عبر التاريخ بداية نصر وصانعة الوحدة، هكذا فعل صلاح الدين، وهذا الموقف أدركته فتح فاعتمدت شعاراً طبقته على أرض الواقع وسعت إليه (الوحدة طريق العودة)"، مبيناً أن ذوي الأسرى يعانون كما يعاني الأسرى أنفسهم.
وألقت دلال سلامة كلمة حركة فتح، مرحبة بأهالي الأسرى، موضحة ان شهر نيسان يحمل في رزنامته ذكريات مؤلمة قاسية، ففي هذا الشهر تم استهداف قائد الثورة الشهيد خليل الوزير، وفي هذا اليوم تمر الذكرى السابعة عشرة لاختطاف الأخ عضو اللجنة المركزية مروان البرغوثي، ونحيي معه إخوته العظماء دون تمييز بين أسير وآخر.

ودعت إلى أن تكون قضية الأسرى حاضرة في أذهاننا، فلكل أسير قصة نضال وفداء، وتابعت" مطلوب منا تقييم هذه البطولات، فهم أسرى حرية، ونحن سنستمر في النضال حتى يحصلون على حريتهم، وإن رسالتنا للزعماء المؤتمرين تفيد بأن العدو وبدعم من الولايات المتحدة استطاع تحويل أولويات الأمة العربية، وحان الوقت لإعلان موقف عربي موحد تجاه كل قضايا الأمة، وعلى رأسها قضية فلسطين، لذلك وجب الإعلان صراحة وبدون مواربة عن أن القدس لنا وأن قرار ترامب لا قيمة له".

وأكدت سلامة أن الطائفية في المنطقة صنعتها الولايات المتحدة، وهي التي غذت النزعات وشكلت المجموعات الإرهابية بهدف إبعاد الناس عن تعاليم الدين الحنيف، ولتأمين الحماية والدعم لدولة الاحتلال عبر تشتت الأمة، وعلى القمة أن تعيد تصويب البوصلة بحيث تعود قضية فلسطين القضية الأهم، وأن يكون الاحتلال هو عدوها الأساسي، مبينة أنه لا عزة لا كرامة إن لم تكن القدس محررة وأبناء فلسطين محررين، ولا عزة لقوم ما دام أبطاله داخل السجون.

وفي إشارة إلى الموقف الفلسطيني من العدوان الثلاثي على سوريا، أكدت سلامة أن القيادة الفلسطينية تدين العدوان، وأن القيادة الفلسطينية لا تقايض موقفها الحر من خلال السكوت عن العدوان، وهذا الموقف أعلنه الرئيس أبو مازن سابقاً ولاحقاً، وقال "لا" لزعيم أكبر دولة بالعالم، متمنية أن يكون الزعماء العرب على قدر المسؤولية، منبهة إلى ضرورة العودة إلى مساعي وحدتنا الوطنية، داعية أن تكون قراراتنا مستقلة.
وأشارت إلى أن الشعب سيعقد مجلسه الوطني نهاية هذا الشهر لتجديد هذا المجلس وتفعيله، بحيث يكون قادراً على مواجهة التحديات والمخاطر الجمة التي تواجهنا جميعاً.

وذكّر النجار بمعاناة الأسرى، داعيا طلبة الجامعة إلى المشاركة في الفعاليات التي تنظم دعماً لصمودهم ودعوة لتحريرهم، وقال "علينا استخدام كل وسائل التكنولوجيا لنصرتهم، وجعل قضيتهم قضية عالمية"، ثم قدمت فرقة كورال جامعة القدس المفتوحة في فرع الخليل وصلة وطنية لهذه المناسبة.

وفي نهاية الاحتفال، قامت دلال سلامة ومدير الفرع ومجلس الطلبة وممثلو المؤسسات بتكريم أهالي الأسرى والمعتقلين.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018