الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شؤون المرأة ينفذ تدريباً حول تأهيل مدربين حول العنف

نشر بتاريخ: 16/04/2018 ( آخر تحديث: 16/04/2018 الساعة: 15:24 )
مركز شؤون المرأة ينفذ تدريباً حول تأهيل مدربين حول العنف
غزة- معا- نفذ مركز شؤون المرأة بغزة تدريباً حول "تأهيل مدربين/ات حول العنف المبني على النوع الاجتماعي"، بواقع 25 ساعة تدريبية على مدار ستة أيام تدريبية.
جاء ذلك ضمن مشروع "الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي للنساء والفتيات في المناطق المهمشة في قطاع غزة"، الممول من "Trocaire" بواقع 25 ساعة تدريبية لعدد 24 لطلبة وطالبات الجامعات المختلفة في قطاع غزة.

وتناول التدريب موضوعات متنوعة أهمها، النوع الاجتماعي "الجندر"، والعنف المبني على النوع الاجتماعي، والقانون الدولي والمحلي لحقوق الإنسان، ومهارات تدريب المدربين/ات.

وأشارت شيرين ربيع منسقة قسم التدريب في المركز، إلى أن هدف التدريب توعية المتدربين/ات وزيادة معرفتهم/ن وتثقيفهم/ن بقضايا المرأة والجندر؛ للنهوض بالمساواة بين الجنسين وتلبية احتياجات وأولويات النساء والرجال والفتيات والفتيان بشكل متساوي وفعال، وتأسيس مفاهيم ذات علاقة بالنهج القائم على حقوق الإنسان.
من جانبه، أجمع الحضور على أن التدريب كان مفيداً جداً على المستوى المعرفي والعملي لاسيما أنه أضاف العديد من المفاهيم حول مهارات تدريب المدربين/ات، واجراءات التدخل في حالات العنف المبني على النوع الاجتماعي، والقانون الدولي لحقوق الإنسان.