الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

مجلس نقابة المحاسبين يعقد جلسته الدورية

نشر بتاريخ: 17/04/2018 ( آخر تحديث: 17/04/2018 الساعة: 11:05 )
رام الله- معا- عقد مجلس نقابة المحاسبين الفلسطينيين برام الله، جلسته الدورية لشهر نيسان 2018.
وفي بداية الاجتماع هنأ رئيس مجلس النقابة زملائه النقابيين في نقابة المحاميين ونقابة المهندسين على نجاح عرسهم الديمقراطي وفوزهم في الانتخابات، مشيدا بالدور الكبير للقائمين من كافة الجهات على اسناد العملية الديمقراطية لكافة الاطر الشعبية الفلسطينية.
ورحب المجلس بخطوات القيادة الفلسطينية لعقد المجلس الوطني، وما له من اهمية لتجديد وضخ الدماء في الاطار القيادي الفلسطيني.
وطالبت النقابة بدمج النقابات المهنية واطرها الشعبية ضمن التمثيل اسوتا بالاتحادات الشعبية في اطار منظمة التحرير، مؤكدة ان مجلس النقابة انه سيصعد من مطالبته باقرار قانون النقابة في النصف الاول من العام الجاري، مشددة ان القانون سينظم المهنة ويرفع من الاقتصاد الوطني.
وابدى مجلس النقابة استعجابه من الممطالة الزائدة في اقرار مسودة القانون، خاصة في ظل التداول باقرار قانون التنظيم النقابي العمالي الذي لن يشمل النقابات المهنية، وكان الاجدر اقرار قوانين للقابات المهنية التي تحتكم باغلبها للقانون الاردني ومعظمها نقابات مراكز للنقابات الاردنية تحكمها ضوابط ومعايير النقابة الام بالاردن، ويجب اقرار قانون ينظم النقابات الفلسطينية ويمنحها الاستقلالية المحلية، وحث مجلس النقابة اعضاء الهيئة العامة الاتزام بسديد اشتراكاتهم السنوية.
وقال المجلس ان امانة السر بدات التحضيرات لعقد مؤتمرها العام العادي المنوي عقده الشهر المقبل برام الله والذي سيشهد لجانب المصادقة على التقارير المالية والادارية المصادقة على عديد الاتفاقيات وعلى رئسها التقاعد والتكافل.
وادان مجلس النقابة التصرفات الغير قانونية التي تقوم بها ما تسمى بجمعية المدقيين والمحاسبين في المحافظات الجنوبية ماكدين الرفض الكامل لهذا الجسم غير الشرعي ودعت كافت الاطر لعدم الاعتراف او التوجه اليه كونه جهة غير رسمية وغير شرعية تعمل بفرض القوة في المحافظات الجنوبية.
وشدد مجلس النقابة خلال جلسته بضرورة وضع معاير علمية ومهنية للحد من ضخ المزيد من خريجي كليات الاقتصاد والتجارة منوهين ان السوق الفلسطيني لا يستطيع تحمل الكم الهائل من الخريجين ويجب ايجاد سبل توعوية، اضافة لايجاد سبل لاقناع الجامعات والكليات الفلسطينية بضرورة وضع معيار بالتنسيق مع النقابة والوزارة لاعداد الخريجين من فروع المحاسبة والمالية، وعلى الصعيد الداخلي قرر مجلس النقابة اخلاء مقره لفرع رام الله بهدف توسيع المساحة لايستيعاب مركز تدريب للخريجين الجدد ضمن النقابة، وصادق المجلس على الاعضاء الجدد للنقابة كما قرر اقامة احتفالية قسم النقابة للعام 2018 بعد شهر رمضان المبارك.
ووجه مجلس النقابة الدعوة لهيئة نادي المحاسبين بضرورة تحديد موعد اجتماع الهيئة العامة للنادي قبل شهر رمضان حسب النظام وقرارمجلس النقابة السابق وضرورة اجراء انتخاباته.