الأخــبــــــار
  1. مستوطن يدهس مواطنا قرب الحرم الابراهيمي بالخليل
  2. تقرير للأمم المتحدة: فنلندا أسعد دول العالم
  3. حالة الطقس: انخفاض على درجات الحرارة
  4. ملك الاردن: القدس بالنسبة لي خط أحمر
  5. ترامب يستقبل نتنياهو يومي 25 و26 الجاري
  6. الجامعة العربية تحذر من خطورة الوضع المالي للسلطة
  7. مجلس طلبة البوليتكنك يعلق الدوام الخميس
  8. اضراب شامل في بيت لحم الخميس
  9. مستوطنون يهاجمون منزلا في بلدة برقة شمال غرب نابلس
  10. قمة بين مصر واليونان وإسرائيل وقبرص حول موارد الطاقة
  11. الصحة: استشهاد مواطن في بيت لحم تم نقله لمستشفى بيت جالا الحكومي
  12. نتنياهو: الإيرانيون اخترقوا تلفون غانتس واستولوا منه على مواد حساسة
  13. الجهاد لـمعا: نبذل جهودا لأجل إطلاق جميع المعتقلين في الأحداث الأخيرة
  14. 14 مصابا بالرصاص المعدني في مواجهات شمال البيرة
  15. الجيش الاسرائيلي يتراجع عن قراره بوضع غرف محصنة لجنوده على الحواجز
  16. مصادر في غزة: إطلاق دفعات جديدة من البالونات الحارقة والمتفجرة
  17. الاحتلال يعلن مطاردة فلسطينيين أطلقا النار على حافلة للمستوطنين بسلفيت
  18. مواجهات بين طلبة بيرزيت وجيش الاحتلال في البيرة
  19. الاحتلال يهدم منزلا في قرية حلاوة جنوب الخليل
  20. الآلاف يُشيعون جثماني الشهيدين حمدان ونوري في نابلس

مجلس نقابة المحاسبين يعقد جلسته الدورية

نشر بتاريخ: 17/04/2018 ( آخر تحديث: 17/04/2018 الساعة: 10:05 )
رام الله- معا- عقد مجلس نقابة المحاسبين الفلسطينيين برام الله، جلسته الدورية لشهر نيسان 2018.

وفي بداية الاجتماع هنأ رئيس مجلس النقابة زملائه النقابيين في نقابة المحاميين ونقابة المهندسين على نجاح عرسهم الديمقراطي وفوزهم في الانتخابات، مشيدا بالدور الكبير للقائمين من كافة الجهات على اسناد العملية الديمقراطية لكافة الاطر الشعبية الفلسطينية.

ورحب المجلس بخطوات القيادة الفلسطينية لعقد المجلس الوطني، وما له من اهمية لتجديد وضخ الدماء في الاطار القيادي الفلسطيني.
وطالبت النقابة بدمج النقابات المهنية واطرها الشعبية ضمن التمثيل اسوتا بالاتحادات الشعبية في اطار منظمة التحرير، مؤكدة ان مجلس النقابة انه سيصعد من مطالبته باقرار قانون النقابة في النصف الاول من العام الجاري، مشددة ان القانون سينظم المهنة ويرفع من الاقتصاد الوطني.
وابدى مجلس النقابة استعجابه من الممطالة الزائدة في اقرار مسودة القانون، خاصة في ظل التداول باقرار قانون التنظيم النقابي العمالي الذي لن يشمل النقابات المهنية، وكان الاجدر اقرار قوانين للقابات المهنية التي تحتكم باغلبها للقانون الاردني ومعظمها نقابات مراكز للنقابات الاردنية تحكمها ضوابط ومعايير النقابة الام بالاردن، ويجب اقرار قانون ينظم النقابات الفلسطينية ويمنحها الاستقلالية المحلية، وحث مجلس النقابة اعضاء الهيئة العامة الاتزام بسديد اشتراكاتهم السنوية.
وقال المجلس ان امانة السر بدات التحضيرات لعقد مؤتمرها العام العادي المنوي عقده الشهر المقبل برام الله والذي سيشهد لجانب المصادقة على التقارير المالية والادارية المصادقة على عديد الاتفاقيات وعلى رئسها التقاعد والتكافل.
وادان مجلس النقابة التصرفات الغير قانونية التي تقوم بها ما تسمى بجمعية المدقيين والمحاسبين في المحافظات الجنوبية ماكدين الرفض الكامل لهذا الجسم غير الشرعي ودعت كافت الاطر لعدم الاعتراف او التوجه اليه كونه جهة غير رسمية وغير شرعية تعمل بفرض القوة في المحافظات الجنوبية.
وشدد مجلس النقابة خلال جلسته بضرورة وضع معاير علمية ومهنية للحد من ضخ المزيد من خريجي كليات الاقتصاد والتجارة منوهين ان السوق الفلسطيني لا يستطيع تحمل الكم الهائل من الخريجين ويجب ايجاد سبل توعوية، اضافة لايجاد سبل لاقناع الجامعات والكليات الفلسطينية بضرورة وضع معيار بالتنسيق مع النقابة والوزارة لاعداد الخريجين من فروع المحاسبة والمالية، وعلى الصعيد الداخلي قرر مجلس النقابة اخلاء مقره لفرع رام الله بهدف توسيع المساحة لايستيعاب مركز تدريب للخريجين الجدد ضمن النقابة، وصادق المجلس على الاعضاء الجدد للنقابة كما قرر اقامة احتفالية قسم النقابة للعام 2018 بعد شهر رمضان المبارك.
ووجه مجلس النقابة الدعوة لهيئة نادي المحاسبين بضرورة تحديد موعد اجتماع الهيئة العامة للنادي قبل شهر رمضان حسب النظام وقرارمجلس النقابة السابق وضرورة اجراء انتخاباته.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018