الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيت لحم تنظم مؤتمرا دوليا للمدن الإيطالية المتوأمة

نشر بتاريخ: 17/04/2018 ( آخر تحديث: 17/04/2018 الساعة: 11:17 )
بيت لحم- معا- تُنظم بلدية بيت لحم بالتعاون مع بلدية أسيزي وسفارة فلسطين في إيطاليا مؤتمراً دولياً للمدن الإيطالية التي وقعت اتفاقيات توأمة مع مدينة بيت لحم، والبالغ عددها 28 مدينة، وذلك يوم السبت الموافق 21-4 في مدينة أسيزي. 
وسيشارك رئيس بلدية بيت لحم وعدد من أعضاء مجلسها البلدي في المؤتمر الذي يهدف إلى تفعيل إتفاقيات التوأمة وعرض بنك من المشاريع من قبل البلدية ليتم تنفيذها بين الجانبين في السنوات الأربعة القادمة، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات مع الأصدقاء الإيطاليين والعمل على خلق فرص جديدة تخدم الطرفين في المجالات العديدة، ومن الجانب الإيطالي سيشارك حوالي 90 شخصاً من 36 بلدية ومؤسسة إيطالية.
ويعود تاريخ أول إتفاقية توأمة بين الجانبين إلى العام 1962 حين جرى توقيعها مع مدينة فلورنسا من قبل رئيس بلدية بيت لحم أنذاك المرحوم أيوب مسلم، وكان لهذه التوأمة الأثر الكبير في مجالات التعاون الدولي المركزي واللامركزي وحفظ وتقييم التراث الثقافي وترويج ثقافة السلام.
واكد رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان أن للمؤتمر أهمية كبيرة في تعزيز العلاقات بين مدينة بيت لحم والأصدقاء الإيطاليين بما يخدم كلا الجانبين، وأشار سلمان الى أن بلدية بيت لحم تعتبر علاقات التوأمة مع البلديات الإيطالية من أقوى وأهم العلاقات التي نجم عنها تبادلات ونتائج هامة، حيث أبدى الإيطاليون إهتماماً كبيراً على مدار العقود في دعم بيت لحم والمساهمة في النهوض بها.
وخلال زيارته إلى إيطاليا سيوقع سلمان على 4 إتفاقيات توأمة وتآخ وصداقة جديدة مع مدن إيطالية وهي بيترلشينا، جروتافيراتا، ومونسومانو تيرمي، وفيتشينزا.