الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

صندوق الزكاة يمنح قرضا بقيمة 350 الف شاقل لمستشفى الزكاة

نشر بتاريخ: 17/04/2018 ( آخر تحديث: 17/04/2018 الساعة: 13:00 )
رام الله- معا- اعلن الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية رئيس مجلس ادارة صندوق الزكاة الفلسطيني، ان مجلس ادارته قرر في الجلسة الثالثة للصندوق المنعقد بتاريخ 8/4/2018 صرف قرض حسن من حسابات صندوق الزكاة الفلسطيني لصالح مستشفى الزكاة في طولكرم بقيمة 350 الف شاقل وذلك لغايات تحسين الاداء وتجديد المعدات لاستمرار العمل وتحسين الخدمة وزيادة الدخل .
وافاد ادعيس ان المصادقة على قرار الاقراض جاء بعد تأكيد الموافقة الشرعية لعمل صندوق الزكاة الفلسطيني بالقرض الحسن كما ورد في كتاب امين مجمع الفقه الاسلامي الدولي في جدة الاستاذ الدكتور عبد السلام داود العبادي في كتاب رقم 119 بتاريخ 16/4/2018،  وكما ورد ايضا بفتوى الدكتور ايمن البدارين رئيس قسم الفقه والتشريع في جامعة الخليل.
ومن ناحية ثانية، اكد مدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني حسان طهبوب حرص الصندوق على موافقة جميع اعماله ونشاتطاته للشرع الحنيف، وان ما قرره المجلس في جلسته الثالثة كان رزمة من المساعدات والمشاريع والقرض الحسن.
وأضاف ان هذه الخطوة اتت بالشراكة مع العديد من لجان الزكاة العاملة في الوطن وبميزانية تبلغ المليون شاقل بهدف التشغيل والتنشيط ومساعدة اللجان المنضبظ عملها وفق النظام العام للصندوق والملتزمة بالعمل في البوابة الالكترونية الموحدة للمساعدات .