الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تكرّم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم

نشر بتاريخ: 18/04/2018 ( آخر تحديث: 18/04/2018 الساعة: 12:43 )
قلقيلية- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية حفل تكريم الطلبة الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم، وذلك في قاعة الشهيد ياسر عرفات في المديرية.
جاء ذلك بحضور ومشاركة نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية والشيخ عدنان سعيد مدير عام مديرية اوقاف قلقيلية.
وشارك في حفل التكريم ابراهيم نزال رئيس لجنة دعم دور القرآن الكريم في محافظة قلقيلية، والشيخ خليل خضر مدير الارشاد الديني والشيخ عوض عودة رئيس قسم تحفيظ القرآن الكريم في مديرية الأوقاف، وخضر عودة مدير الدائرة الفنية في مديرية التربية والتعليم، ومعاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية وطاقم القسم ، والمشرفين التربويين، ومديري المدارس والمعلمين والطلبة المكرمين من حفظة القرآن الكريم وذويهم.
فحماوي رحبت بالحضور، مشيرة الى ان مسابقة حفظ القرآن الكريم هي محور من محاور الأنشطة الطلابية، والتي تهدف الى تعزيز القيم الدينية لدى الطلبة، لتصب مع باقي المسابقات التربوية الثقافية والعلمية والرياضية في بوتقة صقل شخصية الطلاب وتكامل بناء شخصياتهم من النواحي كافة النفسية والجسدية، مشيرة الى ان وزارة التربية والتعليم تحرص على تهيئة الانسان الفلسطيني المعتز بدينه ووطنه، والمواكب لتحديات القرن الحادي والعشرين، حيث تميزت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية بإبداعات طلبتها على كافة المستويات، وشكرت فحماوي الطلبة وذويهم على جهدهم وتمايزهم، وكذلك مديري المدارس والمعلمين على تحفيزهم لحفظ القرآن الكريم، ومشرفي التربية الإسلامية، وقسم الأنشطة على تنفيذ حفل التكريم.
اما مدير عام الأوقاف فقد شكر مديرية التربية والتعليم على تكريمها لحفظة القرآن الكريم، مشيرا الى ان مديرية الأوقاف أطلقت عدة مسابقات لتحفيز الطلبة والجيل الناشئ لحفظ القرآن الكريم، داعيا الطلبة الى المشاركة فيها، مثمنا العلاقة التشاركية ما بين مديرية الأوقاف والتربية والتعليم.
من جانبه أشار إبراهيم نزال الى انه تم تشكيل لجنة لدعم دور القرآن الكريم في محافظة قلقيلية وبإشراف وزارة الأوقاف، وذلك لأهمية حفظ القرآن الكريم، داعيا كافة فئات المجتمع الى دعم دور القرآن الكريم، ومثمنا دور التربية والتعليم في تحفيز الطلبة لحفظ القرآن الكريم ضمن أنشطتها اللامنهجية.
اما معاذ نزال فقد أشار الى انه تم تكريم حفظة القرآن الكريم والذين بلغ عددهم (111) طالبة وطالبة من كافة المستويات الدراسية، منهم من حفظ القرآن الكريم كاملا، شاكرا كافة الجهات المتعاونة في تنفيذ الحفل، وتم في نهاية حفل التكريم توزيع الهدايا التحفيزية والشهادات التكريمية على الطلبة.