الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يلتقي وفدا دوليا مشاركا في مؤتمر الطب المخبري

نشر بتاريخ: 18/04/2018 ( آخر تحديث: 18/04/2018 الساعة: 15:17 )
محافظ قلقيلية يلتقي وفدا دوليا مشاركا في مؤتمر الطب المخبري
قلقيلية- معا- اطلع اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية وفدا عربيا ودوليا مشارك في المؤتمر العربي الخامس عشر للطب المخبري على واقع المحافظة وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان.
جاء ذلك خلال لقائه الوفد الذي حل ضيفا على نقابة الطب المخبري الفلسطيني، بحضور أمين سر حركة فتح محمود ولويل، وممثلين عن بلدية قلقيلية، والغرفة التجارية.

وثمن المحافظ الزيارة، مشيرا إلى أن الوفود الزائرة تمثل دعما سياسيا ومعنويا للشعب الفلسطيني، وتشكل نافذة للتواصل بين الشعب الفلسطيني وشعوب العالم، داعيا إلى تكثيف هذه الزيارات لإسناد الشعب الفلسطيني في معركته مع الاحتلال.
واطلع المحافظ الوفد على واقع محافظة قلقيلية وما يقوم به الاحتلال من إجراءات تستهدف السيطرة على الأرض ونهبها، وقدم شرحا عن الجدار والاستيطان وآثارهم التدميرية على حياة الشعب الفلسطيني، داعيا دول العالم والمؤسسات الحقوقية للوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني ولجم الاحتلال عن انتهاكاته بحق المواطنين.
من جانبه أشار ياسر رضوان رئيس نقابة الطب المخبري إلى السعي الدائم للنقابة من اجل تبادل الخبرات العلمية مع دول العالم، منوها إلى أن الوفد مشارك في المؤتمر العربي للطب المخبري، وزيارته للمحافظة تأتي للاطلاع على واقعها، مؤكدا انه بالرغم من إجراءات الاحتلال وإعاقته لدخول 250 مشارك في المؤتمر للأراضي الفلسطينية، إلا أن المؤتمر سينعقد في موعده بالرغم من الاحتلال وإجراءاته التعسفية.
من ناحيته حيا رئيس الاتحاد العربي للطب المخبري صمود الشعب الفلسطيني الذي يناضل بكافة الوسائل وعلى جميع الأصعدة من اجل رفع اسم فلسطين عاليا، منوها إلى النجاح الذي حققته فلسطين على صعيد الطب المخبري حيث حصلت على رئاسة الاتحاد العربي للطب المخبري.
وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة في محافظة قلقيلية اطلع خلالها على الآثار التدميرية للجدار والاستيطان، ووضعوا الأكاليل على النصب التذكاري للشهداء.