السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يلتقي السفير المصري برام الله

نشر بتاريخ: 18/04/2018 ( آخر تحديث: 19/04/2018 الساعة: 10:01 )
رئيس بلدية الخليل يلتقي السفير المصري برام الله
الخليل- معا- أطلع رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة، السفير المصري لدى دولة فلسطين، عصام الدين عبد الحميد عاشور على آخر التطورات والمستجدات السياسية في مدينة الخليل، والمعيقات التي يضعها الإحتلال أمام تطوير العمل البلدي والخدمات المقدمة للمواطنين في البلدة القديمة والمصنفة بـ "H2".
جاء ذلك خلال لقائمها في مقر السفارة المصرية برام الله، بحضور النائب الثاني لرئيس البلدية كمال الزير الحسيني ونائب أمين سر غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل المهندس احمد حسونة.
ودعا أبو سنينة السفير المصري لزيارة مدينة الخليل للإطلاع على الأوضاع المأساوية التي يفرضها الاحتلال على المدينة وبلدتها العتيقة، مؤكدا ً أهمية دور مصر في دعم القضية ومستوى العلاقة التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، مثمناً التدخل المحوري والأساسي للجمهورية المصرية بملف المصالحة الفلسطينينة.
وبحث رئيس البلدية سبل التعاون المشترك مع البلديات المصرية وتعزيز العلاقات في القطاع التجاري والاستثمار بين البلدين الشقيقين.
وتحدث المهندس حسونة عن غرفة الخليل، وإستراتيجية الغرفة التجارية الهادفة لتوزيع الاعتماد الاقتصادي على دول العالم من خلال تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الدول الشقيقة وخاصة مصر والاردن، مشيرا الى الحياة الاقتصادية في الخليل، والى ان الخليل تمثل 40% من الاقتصاد الوطني، على الرغم من واقعها السياسي الصعب.
وطالب حسونة السفير المصري بتسهيل حركة رجال الاعمال والتجار الذين تقل اعمارهم عن 40 عاماً من خلال التعاون مع غرفة الخليل، وفتح آفاق التعاون وعمل معارض مشتركة بين جمهورية مصر العربية وفلسطين بشكل عام وفي مدينة الخليل بشكل خاص، داعيا السفير المصري لزيارة الخليل والاطلاع على صناعتها من خلال زيارة عدد من المصانع فيها.
بدوره، أكد السفير المصري على أهمية وأولوية القضية لدى القيادة المصرية وإستمرار بذل الجهود حتى إنهاء ملف المصالحة الفلسطينية.