الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفداً ايرلندياً

نشر بتاريخ: 19/04/2018 ( آخر تحديث: 19/04/2018 الساعة: 11:35 )
المطران حنا يستقبل وفداً ايرلندياً
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، يوم الخميس، وفدا حقوقياً تضامنياً ايرلندياً وصل من العاصمة الايرلندية دبلن، بهدف التضامن مع الشعب الفلسطيني.
 وقد ابتدأوا زياراتهم الميدانية بجولة في البلدة القديمة من القدس حيث استقبلهم المطران في كنيسة القيامة، مرحبا بزيارتهم، مشيدا بهذه المواقف الانسانية  تجاه عدالة القضية.
وقال المطران في كلمته أن الشعب وفي لاصدقاءه المنتشرين في سائر ارجاء العالم وهم ينتمون لكافة القوميات والخلفيات الدينية والثقافية اذ ان القضية لها بعد عالمي وهي قضية توحد كافة احرار العالم المنادين بقيم العدالة والحرية والكرامة الانسانية.
ووضع الوفد في صورة الاوضاع في مدينة القدس، مؤكدا أن الفلسطينيين الذين يستذكرون نكبتهم والمأساة التي تعرضوا لها يؤكدون اليوم اكثر من اي وقت مضى تمسكهم بحقوقهم الوطنية وخاصة حق العودة وحق الشعب في أن يعيش بحرية وسلام في وطنه وفي ارضه المقدسة والقدس اهم المقدسات.
واجاب المطران على عدد من الاسئلة والاستفسارات، ووضع الوفد في صورة مسيرات العودة والنشاطات التضامنية مع الاسرى والمواقف الفلسطينية الثابتة تجاه القدس ورفض الاجراءات الاحتلالية الغاشمة، ورفض القرارات الامريكية الجائرة تجاه المدينة المقدسة.
وقدم للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية، متحدثا عن اهدافها ومضامينها ورسالتها.