الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش السوري يبدأ عملية عسكرية لتحرير مخيم اليرموك

نشر بتاريخ: 19/04/2018 ( آخر تحديث: 20/04/2018 الساعة: 07:58 )
الجيش السوري يبدأ عملية عسكرية لتحرير مخيم اليرموك
بيت لحم - خاص معا - بدأ الجيش العربي السوري مساء الخميس عملية عسكرية لتحرير مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق من تنظيمي داعش والنصرة.
وقالت مصادر خاصة من داخل المخيم لغرفة تحرير معا: "عند الساعة السادسة من مساء اليوم اطلقت المقاتلات الجوية العربية السورية صواريخها نحو منطقة الحجر الاسود التي تتواجد فيها بعض بؤر التنظيمات الارهابية في المخيم داعش والنصرة".
وأضافت ان تنسيقا يجري بين الجيش السوري والفصائل الفلسطينية في المخيم بينها القيادة العامة وفتح الانتفاضة في العملية العسكرية، التي تهدف لتنظيف المخيم من التنظيمات الارهابية.
وخلال الاتصال، سمعت اصوات اشتباكات تندلع في المكان، وقالت المصادر: ان قذائف وبراميل متفجرة تطلق على تنظيم داعش الذي مارس اسوأ اشكال الارهاب داخل المخيم.
وتبلغ مساحة مخيم اليرموك نحو 2 كم، يسيطر تنظيم داعش على 70 % من مساحته، فيما تسيطر جبهة النصرة على 20% والفصائل الفلسطينية على 10%.
ويتواجد داخل المخيم نحو 2000 عنصر من تنظيم داعش مسلحين بكامل العتاد العسكرية، فيما يوجد نحو 130 عنصرا من تنظيم جبهة النصرة. قالت المصادر.
ويعيش داخل المخيم نحو 5 الاف فلسطيني غادر بعضهم مع بدء الحملة العسكرية، يأملون من الجيش تحرير المخيم ليعيشوا بسلام. قالت المصادر.
وحشد الجيش السوري المئات من عناصره للاشتراك في العملية التي تشارك فيها مقاتلات جوية حربية سورية ومدفعية اضافة الى عناصر الفصائل الفلسطينية في المخيم.