الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" و"الأردنية" تنهيان التحضيرات لمؤتمر التعليم

نشر بتاريخ: 21/04/2018 ( آخر تحديث: 21/04/2018 الساعة: 11:27 )
"القدس المفتوحة" و"الأردنية" تنهيان التحضيرات لمؤتمر التعليم
رام الله- معا- انهت كلية العلوم التربوية في جامعة القدس المفتوحة استعداداتها لعقد مؤتمر "التعليم في الوطن العربي نحو نظام تعليمي متميز" الذي تعقده كليتا العلوم التربوية بجامعة القدس المفتوحة والجامعة الأردنية يومي 25 و26 /4/2018م، في حرم الجامعة الأردنية.
وعقدت عمادة كلية العلوم التربوية في القدس المفتوحة لقاء تمهيدياً للباحثين المشاركين بأوراق علمية في المؤتمر،في مبنى الإدارة العامة في البيرة في رام الله، ومع غزة عبر (الفيديوكونفرنس).
وافتتح اللقاء عميد كلية العلوم التربوية أ. د. مجدي زامل مرحباً بالحضور، ناقلاً تحيات رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، مؤكداً أهمية المؤتمر والمشاركة الفاعلة فيه، وأن هذا المؤتمر يأتي ضمن اهتمام الجامعة في تحقيق رسالتها، وتفعيل التعاون مع المؤسسات التربوية والتعليمية المحلية والعربية، واهتمامها بالنظام التعليمي والرقي به.
ثم عرض أمامهم برنامج المؤتمر، واتفق على العناصر والمعايير الرئيسة في تنظيم العروض التقديمية والأدوار المنوطة بهم، وذلك لتحقيق المخرجات المرجوة من المؤتمر.
وبلغ عدد الباحثين من القدس المفتوحة 14 باحثاً مشاركين بأوراق علمية متخصصة في المحاور التي يتضمنها المؤتمر، وهي المناهج وطرائق التدريس، والقياس والتقويم التربوي، وتكنولوجيا التعليم، والإرشاد والتربية الخاصة، والقيادة التربوية وضمان الجودة، والمكتبة كمؤسسة تعليمية.
يذكر أن المؤتمر يشارك فيه باحثون من 14 دولة، وعدد كبير من الباحثين في جامعة القدس المفتوحة والجامعة الأردنية والجامعات المحلية والعربية، وعدد من عمداء كليات التربية في الوطن العربي، وصناع القرار التربويون في وزارات التربية والتعليم العالي في الوطن العربي. وسيعقد على هامش المؤتمر اجتماع للجمعية العلمية لعمداء كليات التربية في الجامعات العربية.