الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد أبناء رام الله ينهي زيارته لفلسطين

نشر بتاريخ: 21/04/2018 ( آخر تحديث: 21/04/2018 الساعة: 12:17 )
اتحاد أبناء رام الله ينهي زيارته لفلسطين
رام الله- معا- انهى وفد اتحاد ابناء رام الله في الولايات المتحدة الامريكية زيارته لفلسطين والتي تمت في اطار استعدادات الاتحاد لعقد المؤتمر السنوي للاتحاد في مدينة رام الله، ومن المتوقع مشاركة المئات من المغتربين من ابناء المحافظة في خطوة ترمز الى وقوف ابناء فلسطين المغتربين مع شعبهم وقضيتهم.
وضم الوفد القادم من الولايات المتحدة رئيس الاتحاد الدكتور حنا حنانيا ونائب الرئيس جورج حبيب ورئيس المؤتمر بسام عويس وممثلة الاتحاد نجمة غانم وعدد اخر من الناشطين بالاتحاد حيث تضمنت الزيارة تنفيذ العديد من الانشطة واللقاءات
وتم اطلاع الرئيس محمود عباس ابو مازن ورئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله ومحافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام عدد من الشخصيات الوطنية على جهود وعمل الاتحاد من اجل عقد مؤتمره في فلسطين لهذا العام تطبيقا لتوجيهات الرئيس ابو مازن لتعزيز الترابط ما بين ابناء الشعب خارج وداخل الوطن وفق ما قال الدكتور حنا حنانيا رئيس الاتحاد.
واضاف حنانيا ان وفد الاتحاد في الولايات المتحدة وداخل فلسطين قدم الدعوات للرئيس عباس ورئيس الوزراء للمشاركة بالمؤتمر الستين للاتحاد الذي سيعقد في رام الله خلال شهر تموز المقبل.
واكد حنانيا على ان الوفد اطلع الرئيس على أبرز نشاطات الاتحاد، ودوره في نقل رسالة ورواية فلسطين إلى الشعب الأميركي، موضحا ان الرئيس رحب بدعوة الاتحاد الأميركي لأبناء رام الله لافتتاح أعمال مؤتمرهم في المدينة، مؤكدا على أهمية دورهم باعتبارهم جسراً للتواصل بين الشعبين والبلدين.
واضاف حنانيا ان جولة الوفد تضمنت لقاء شخصيات رسمية ووطنية حيث تم خلالها التباحث في اليات تعزيز التعاون من اجل عقد فعاليات المؤتمر الستين للاتحاد حيث يتوقع مشاركة المئات من ابناء المدينة من الخارج والذين سيأتون خصيصا من اجل المشاركة بفعاليات المؤتمر.
وتضمنت اللقاءات والاجتماعات التي عقدت مع العديد من الشخصيات الوطنية والاهلية لاطلاعهم على استعدادات عقد المؤتمر حيث تم عقد اجتماع مع رئيس بلدية رام الله موسى حديد واعضاء المجلس البلدي الى جانب عقد سلسلة اجتماعات مع أندية المدينة والرعاة الرئيسيين للمؤتمر بنك فلسطين وبرنامج تطوير الاسواق الفلسطينية الـ "PMDP" بهدف اطلاعهم على اخر الجهود والمستجدات بشان عقد المؤتمر.
وقال حنانيا ان وفد الاتحاد عقد سلسلة اجتماعات مكثفة مع رئيس المؤتمر عدنان فرمند واعضاء اللجنة العليا للمؤتمر ومسؤولي اللجان المتخصصة واتحاد أبناء رام الله بفلسطين ورئيسته أمل داوود الى جانب حضور اعضاء مجلس الادارة.
واشار حنانيا الى ان الوفد تمتع بمشاركة ابناء الشعب احتفالاتهم بعيد الفصح المجيد وخصوصا في هذا العام، معتبرا ان الاحتفال بالعيد هو احتفال بمدينة القدس والتاكيد على هويتها العربية المسيحية الاسلامية.
واكد حنانيا ان الوفد في الولايات المتحدة الامريكية اكد من خلال زيارته لرام الله وفلسطين على تصميم الادارة على انعقاد المؤتمر تحت اي ظرف، مشدة على ان هناك ضرورة لعقده بالوطن اكثر من اي وقت اخر.
وتخلل الجولة توزيع دعم مالي الى 11 مؤسسة ثقافية واجماعية وتعلمية وصحية بالمدينة كما جرى توزيع المنح الدراسية على 41 طالبا الى جانب تسليم بعض المساعدات للعائلات ميسورة الحال حيث تم تسليم جزء من الطلبة فيما سيتم تسليم الباقين خلال الايام المقبلة.