الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

"القدس المفتوحة" تبحث التعاون مع الجامعات البرتغالية

نشر بتاريخ: 21/04/2018 ( آخر تحديث: 21/04/2018 الساعة: 14:20 )
"القدس المفتوحة" تبحث التعاون مع الجامعات البرتغالية
رام الله- معا- بحثت جامعة القدس المفتوحة سبل التعاون المشترك مع ثلاث جامعات برتغالية خلال زيارة وفد الجامعات الفلسطينية للبرتغال ضمن برنامج الشراكة الأكاديمية الفلسطينية-البرتغالية الذي نظمته وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطيني وسفارة دولة فلسطين في البرتغال.
وقد مثل الجامعة الدكتور المهندس عماد الهودلي، مساعد رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الدولية. وكان في استقبال وفد الجامعات الفلسطينية سفير دولة فلسطين الدكتور نبيل أبو زنيد وطاقم السفارة، الذي رحب بالوفد الضيف، آملاً أن يثمر هذا البرنامج عن تعزيز أواصر الشراكة الأكاديمية بين الجامعات الفلسطينية والبرتغالية.
وقد عقدت القدس المفتوحة سلسلة اجتماعات مع جامعات "بورتو" و"لشبونة المفتوحة" و"الغارف" خلال زيارة استمرت أسبوعاً، أثمرت عن صياغة مسودات اتفاقيات تعاون مشترك في مجالات التعليم الالكتروني والتبادل الثقافي والزيارات العلمية للأكاديميين والطلبة، وفي مجالات البحث العلمي والنشر المشترك، حيث سيتم العمل على توقيعها في احتفال رسمي تستضيفه الجامعة على شرف رؤساء الجامعات الثلاث خلال زيارتهم المتوقعة لفلسطين خلال شهر تموز القادم.
من جانبه، عبّر الدكتور يونس عمرو، رئيس الجامعة، عن سعادته لنجاح الزيارة بتعزيز التعاون مع ثلاث من أعرق الجامعات البرتغالية والتي يُشهد لها في مجالات البحث العلمي والتميز الأكاديمي، مثمناً الجهود الحثيثة لوزارة التربية والتعليم العالي الفلسطيني وسفارة دولة فلسطين في البرتغال في إنجاح برنامج الشراكة الأكاديمية الفلسطينية-البرتغالية.
أكد الدكتور الهودلي على أن القدس المفتوحة من خلال مكتب مساعد الرئيس لشؤون العلاقات الدولية، تسعى جاهدة إلى توسيع علاقاتها الأكاديمية مع مختلف الجامعات العالمية للاستفادة من مختلف تجاربها في المجالات كافة، مشيرا في هذا الصدد إلى أن الجامعة وقعت مؤخراً اتفاقيتي تعاون مشترك مع جامعتي "اورال" و"تشيليابينسك" الروسيتين.