الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: اعتداء حماس على خيمة عزاء الشهيد ايوب مناف للاعراف

نشر بتاريخ: 22/04/2018 ( آخر تحديث: 22/04/2018 الساعة: 10:53 )
فتح: اعتداء حماس على خيمة عزاء الشهيد ايوب مناف للاعراف
رام الله-إعلام فتح- قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" ان اعتداء حماس واجهزتها علي خيمة عزاء الشهيد الطفل محمد ايوب، مناف لكل اعراف العمل الوطني، ويشكل اخلالا بالاخلاق الناظمة للعلاقات الوطنية ويستدعي وقفة جادة.
واكدت الحركة على لسان المتحدث باسمها الدكتور عاطف ابو سيف في تصريح صحفي صادر عن مفوضية الاعلام والثقافة والتعبئة الفكرية اليوم الاحد، ان تكسير خيمة العزاء واطلاق النار داخلها وترويع المواطنين والاعتداء علي قيادة فتح في اقليم شمال قطاع غزة واصابتهم بجروح يشكل خروجا عن القيم الوطنية.
وقال، ان فتح التي كان لها شرف تقديم ثلاثة شهداء في جمعة الشهداء والاسرى تدين ما جرى، مشددة على ان الدم الفلسطيني الذي اريق طاهرا يوم الجمعة لم يكن ليقابل بمثل هذه التصرفات غير المسؤولة.
واعتبر ابو سيف ان مثل هذه الافعال تشتت الجهد الوطني والاهتمام العالمي الذي يتفاعل يوما بعد اخر على اثر قتل جنود الاحتلال بدم بارد للاطفال العزل شرق قطاع غزة.
وطالب الكل الوطني بالوقوف امام مسؤولياته بغية وضح حد لهذه الممارسات، وختمت الحركة انها تفحص تداعيات ذلك والموقف الواجب اتخاذه، مشددة على ان مسيرة العودة تشكل اضافة هامة للنضال التحرري الوطني وان من يعمل على افشالها سيواجه بالخيبة والرفض الوطني.