الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام مسابقات "الأيام الثقافية الفلسطينية" في رام الله

نشر بتاريخ: 22/04/2018 ( آخر تحديث: 22/04/2018 الساعة: 14:53 )
اختتام مسابقات "الأيام الثقافية الفلسطينية" في رام الله
رام الله- معا- اختتمت بلدية البيرة المرحلة النهائية من برنامج "الأيام الثقافية الفلسطينية" بإجراء مسابقات ثقافية وفنية متنوعة بين 5 مدارس ثانوية من مدارس البيرة، وبعد تنافس شديد، وحوار ثقافي ممتع، تُوّجت المدرسة التركية للبنات بكأس المرتبة الأولى.
وحازت المدرسة التركية على أعلى مجموع من العلامات في مسابقات المعلومات العامة، والموسيقى، والغناء، والخط العربي، والرسم، وإلقاء الشعر، من بين المدارس التي تأهلت للمرحلة النهائية، وجاءت المدرسة الإسلامية للبنين في المرتبة الثانية، ومدرسة خليل الرحمن في المرتبة الثالثة، ومدرسة بنات البيرة الثانوية الجديدة في المرتبة الرابعة، وجاءت خامساً مدرسة النجاح الثانوية للإناث.
وأشار عامر عوض الله، مدير الدائرة الثقافية في بلدية البيرة، إلى أن هذه المسابقات تواصلت على مدار ستة أيام، ونُظّمت بالشراكة ما بين البلدية، ومديرية التربية والتعليم، والمجلس الموحد لأولياء أمور مدارس المحافظة، ورعتها شركة ربحي الحجة للعقار والاستثمار، وشارك في مرحلتيها التمهيدية والنهائية 20 مدرسة ثانوية من مدارس البيرة ورام الله، وحضر فعالياتها 800 طالب وطالبة.
وثمّن عزّام إسماعيل قرعان، رئيس بلدية البيرة، جهود كافة الشركاء في هذا النجاح، وشركة ربحي الحجة على دعمها للمسابقات، شاكرا لجنة التحكيم التي قادها رئيس قسم التقنيات في مديرية التربية والتعليم، عبد الكريم زيادة، وكفاح العميري ووصال أبو لبن من المديرية نفسها، والفنانان رائد قرعان، وثائر البرغوثي.
وقد حضر الحفل الختامي، م. موسى جويّد عضو المجلس البلدي، وباسم عريقات، مدير مديرية التربية والتعليم، الذي أشاد بدور البلدية في الجوانب الثقافية، مبيّناً أن هذه المسابقات هي فرصة لتقريب الطلاب من المكتبات، وتشجيعهم على القراءة، كما شارك في توزيع الجوائز وتكريم الشركاء واللجنة التحكيمية الحاج ربحي الحجة، والعديد من ضيوف الشرف.